عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هميلة بمناقشات التوقيت الصيفي:غلق المحال العامة بمواعيدها ضرورة مهمة

تحيا مصر

قدم النائب محمد أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الشكر للجنة المشتركة على تقريرها الوافي بشأن نظام التوقيت الصيفي، لافتا أن اللجنة عقدت العديد من المناقشات المستفيضة لخروج القانون بشكل جيد.

 تقرير نظام التوقيت الصيفي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، و التي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.     

و أضاف النائب محمد أبو هميلة، أنه صدر العديد من القرارات و القوانين في السنوات السابقة حول التوقيت الصيفي، معقبا:"جميع دول العالم حاليا تعمل على توفير الطاقة في ظل ارتفاع أسعار الطاقة".

و تابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهروي: اللجنة عقدت اجتماعات مع المختصصين الذين أكدوا أن إقرار مشروع القانون سيساهم في ترشيد و توفير الطاقة.

و أكد النائب محمد أبو هميلة، أنه لابد أن تبحث وزارة الكهرباء عن بدائل آخرى لترشيد الطاقة، فهناك فقد و سرقة في الكهرباء في مختلف أنحاء الجمهورية لذلك لابد من تشديد الرقابة، مضيفا:"و حتى ينفذ هذه القانون فعليا لابد أن تقوم وحدات الإدارة المحلية في المحافظات بأن تحدد توقيات العمل سواء في المحلات العامة أو بعض الشركات حتى نستفيد من القانون". 

تابع موقع تحيا مصر علي