عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ تدخلاً طارئًا لإغاثة المتضررين من الأمطار والسيول ويوزع مساعدات إيوائية متنوعة للنازحين

تحيا مصر

نفَّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدخلًا طارئًا لإغاثة المتضررين من الأمطار والسيول في مخيمي سمعون والخزان بمديرية الشحر في محافظة حضرموت.

وتضمن التدخل توزيع مواد إيوائية شملت 45 خيمة إيوائية و45 حقيبة إيوائية، استفاد منها 270 فردًا.

مركز الملك سلمان للإغاثة يبني خزَّانًا للمياه يعمل بالطاقة الشمسية في اليمن

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بتوزيع مساعدات إيوائية متنوعة شملت المراتب والبطانيات والحُصر وأدوت الطبخ للنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

يأتي ذلك في إطار حرص المملكة - ممثلة بالمركز- في تحسين ظروف الحياة للأسر المنكوبة ولتقديم الدعم الإغاثي الطارئ في مختلف القطاعات الإنسانية في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية.

وفي إطار متوازي، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ببناء خزان للمياه يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة محضة بمديرية الصفراء التابعة لمحافظة صعدة؛ لتوفير المياه النظيفة الآمنة للسكان، يستفيد منه أكثر من 2,500 أسرة بواقع 6.000 فرد.

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ تدخلاً طارئًا لإغاثة المتضررين من الأمطار والسيول ويوزع مساعدات إيوائية متنوعة للنازحين

ويهدف المشروع إلى توفير مصادر مياه صالحة للشرب للمناطق الأكثر احتياجًا في اليمن، والإسهام في تقليل نسبة الأمراض الناتجة عن شرب المياه الملوثة، والعناية بالنظافة الشخصية والصرف الصحي، في محافظات مأرب والجوف وحجة وصعدة باليمن.

يأتي ذلك في ضوء المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للنهوض بقطاع المياه وتهيئة البيئة الصحية في الجمهورية اليمنية.

تابع موقع تحيا مصر علي