عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد العوضي بمناقشات تشريعات البحث عن البترول:«تدعم بيئة الاستثمار»

تحيا مصر

قدم النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية على إعداد التقارير الخاصة بالترخيص لوزير البترول و الثروة المعدنية بالبحث عن البترول في المناطق و التعاقد مع شركات الهيئة المصرية و الشركة المصرية للغازات الطبيعية.

تحيا مصر

الترخيص لوزير البترول و الثروة المعدنية بالبحث عن البترول

و أضاف النائب أحمد العوضي: الاستراتيجية التي وضعتها وزارة البترول و الثروة المعدنية فيما يخص التنقيب عن البترول و الغاز في جميع ربوع مصر، لافتا أن  مصر تسعى لسد فجوة بين الاستهلاك وتوفير الإنتاج اللازم.

و تابع رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب: هذه الاستثمارات تتيح فرص عمل و تصب في مصلحة الاقتصاد القومي، معلنا موافقته على هذه الاتفاقيات و الترخيص لوزير البترول في التعاقد مع الشركات المحددة.

البحث عن البترول ودعم الاستثمار 

وكان قد استعرض النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أمام الجلسة العامة للمجلس، تقارير اللجنة عن 4 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع شركات للبحث عن البترول والغاز والزيت الخام، مؤكدا أهميتها فى دعم الاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأكد عوض الله، أهمية توقيع اتفاقيات عديدة فى مجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز، مؤكدا أهمية هذه الاتفاقيات فى أنها تحقق للدولة المصرية عائدا جيدا وتفتح مجالات للاستثمار ودخول مجال البحث عن البترول بشكل أوسع.

وأشار إلى أهمية الاتفاقيات التي تعقدها الدولة ووزارة البترول مع العديد من الشركات للتنقيب عن الغاز والبترول؛ خصوصًا بعد الاكتشافات الكبرى التي تمت في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات البترولية.

تابع موقع تحيا مصر علي