عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح و أتربة.. إليك تفاصيل الطقس غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية.

الطقس ليلا

يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، المتوقعة غدا الثلاثاء، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ما زالت في حالة من التقلبات الجوية في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، فقد بدأنا الارتفاع أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.

ارتفاع أخر في درجات الحرارة

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: اليوم سنشهد ارتفاعا آخر في درجات الحرارة، وذروة الارتفاعات في هذا الأسبوع ستكون غدا الثلاثاء، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية، وسترتفع مرة أخرى يوم السبت لتصل إلى 33 درجة مئوية.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت: مستمرون في ارتفاع درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل، والسبب في ذلك أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهي كتل مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وستكون الأجواء في هذا الأسبوع ما بين مائلة للحرارة إلى الحارة في أغلب محافظات الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي