عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيفا يعلن سحب تنظيم كأس العالم تحت 17 عام من بيرو

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " سحب تنظيم كأس العالم تحت 17 عامًا من دولة بيرو، وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بعد اجتماع مع الاتحاد البيروفي وبسبب عدم قدرة بيرو الإلتزام بكافة تجديد وتطورات البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة. 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " أنه لا يوجد الآن وقتٍ كافٍ لتأمين الاستثمار المطلوب واستكمال العمل الضروري مع حكومة بيرو قبل موعد بدء البطولة. 

ويود الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يُعرب عن شكره لاتحاد بيرو لكرة القدم على كل الجهود التي بذلها، ويوعد بأنه سينظم مسابقة في دولة بيرو في المستقبل. 

تصريحات إنفانتينو

وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" جياني إنفانتينو: " إنه يوم مهم لمستقبل كرة القدم واستقرارها على المدى الطويل، وأنا سعيد جدًا بتجديد اتفاقية تعاوننا وتعزيزها مع رابطة الأندية الأوروبية، خاصة وأنها من أهم الفاعلين الممثلين للأندية في جميع أنحاء أوروبا ". 

وأضاف قائلًا: "الحصول على موافقة رابطة الأندية الأوروبية على الروزنامة الجديدة للمباريات الدولية يوفّر التوازن الضروري بين الأندية والمنتخبات الوطنية لكرة القدم، وبما أننا مقبلون على العديد من المشاريع المثيرة، كبطولتي كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة سنة 2025، وبطولة كأس العالم للأندية للسيدات التي ستُنظّم لأول مرة، فإن التعاون الوثيق مع الأندية في أوروبا وبقية العالم أضحى أمراً ضرورياً لنجاح مثل هذه الأحداث."

حديث ناصر الخليفي

وقال رئيس رابطة الأندية الأوروبية السيد ناصر الخليفي "يُسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التاريخية التي تقر بالدور المركزي الذي تلعبه الأندية في كرة القدم على مستوى العالم، وتضمن تواجدها بالشكل الصحيح في عمليات صنع القرار حول القضايا التي تؤثّر عليها." 

الأهلي يخاطب فيفا للحصول على 62 مليون جنيه مكافآت كأس العالم للأندية 

خاطب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن مكافآت كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة التي أقيمت بدولة المغرب، خلال الفترة ما بين الأول من فبراير الماضي واستمرت حتى 11 من نفس الشهر.

وينتظر النادي الأهلي، مكافآت مشاركته في تلك البطولة، التي حل فيها في المركز الرابع بعد خسارته برباعية مقابل هدفين أمام فريق فلامنجو البرازيلي، خلال مواجهة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع التي جمعت بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي