عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خروج أحمد عمر هاشم من العناية المركزة بعد تحسن حالته الصحية (خاص)

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق

تحسنت الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، أستاذ الحديث الشريف وعلومه، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الحالي، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، وذلك بعد احتجازه بغرفة العناية المركزة داخل إحدى المستشفيات الخاصة منذ الساعات الأولى من الجمعة الماضية التاسع من شهر رمضان المبارك.

خروج أحمد عمر هاشم من العناية المركزة

وأكد عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الدكتور أحمد عمر هاشم، خرج ظهر اليوم الإثنين من غرفة الرعاية المركزة التي كان محتجزًا بها، وتم إيداعه داخل إحدى غرف الرعاية الصحية التي يحتجز بها المرضى الذين استقرت حالتهم الصحية.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الدكتور أحمد عمر هاشم، حالته الصحية الآن مستقرة، ومن المنتظر أن يخرج من المستشفى ويعود إلى منزله خلال الأيام المقبلة.

التشخيص الطبي لرئيس جامعة الأزهر الأسبق

ويعاني الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، البالغ من العمر 82 عامًا، من عدة أمراض مزمنة، والسبب الرئيسي في تعرضه للأزمة الصحية الأخيرة هو عدم تحمله لضغط الطائرة حيث أصيب بضق في التنفس وتعرض للإغماء، مما اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط اضطراريًا في مطار مالطا ونقله إلى إحدى المستشفيات هناك، قبل أن يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال طائرة طبية مجهزة لإعادته إلى القاهرة.

وبالفعل وصل الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية التاسع من شهر رمضان المبارك، على متن الطائرة الرئاسية المجهزة طبيًا قادمًا من مالطا، واحتجز داخل إحدى غرف الرعاية المركزة وخضع لرعاية طبية دقيقة.

اختيار أحمد عمر هاشم شخصية العام الإسلامية

واختير الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، الأحد الماضي، «شخصية العام الإسلامية»، وذلك بالتزامن مع افتتاح فعاليات مسابقات الدورة 26 من الجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

ويأتي هذا الاختيار تثمينًا لجهود الدكتور أحمد عمر هاشم، في خدمة الإسلام والسنة النبوية المشرفة، حيث قضى عقودًا عديدة وهو يدرس أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم داخل أروقة الأزهر جامعًا وجامعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي