عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. لحظة وصول ترامب إلى مقر إقامته في نيويورك

ترامب
ترامب

وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى برج ترامب في نيويورك تمهيدا لحضور محاكمته غدا، حسبما عرضت فضائية العربية"، مساء الإثنين.

تحيا مصر 

وأصبح اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حديث الصحافة والإعلام الأمريكي بعد إتهام ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز بأنه دفع لها 130 ألف دولار مقابل شراء سكوتها وعدم الكشف عن علاقتها الغير مشروعة معه، وفى حال تم إدانة ترامب فإنه سيصبح أول  رئيس أمريكي يواجه اتهامات جنائية. وخلال الساعات الماضية كثرة التساؤلات والسيناريوهات حول مصير الذي ينتظر ترامب فهل سيتم محاكمته وسيعامل معاملة المتهمين؟ وماذا عن مستقبله السياسي وهل سيؤثر على ترشحه للرئاسة الأمريكية؟ وغير ذلك من التساؤلات. 

 الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وبدأت أزمة ستورمي عندما قررت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز الخروج عن صمتها وفتح ملف قديم والترويج له تزامنا مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فقررت التواصل مع الإعلام وعرض بيع روايتها المزعومة بعلاقتها مع دونالد ترامب عام 2006. ليقوم فريق  ترامب القانوني الاهتمام بالأمر ودفع لها 130 ألف دولار إلى ستورمي مقابل أن تصمت . 

الأموال التى دفعها ترامب لا تخالف القانون، لكن عندما سدد ترامب لمحاميه مايكل كوهين هذه الأموال التى دفعها جاء فى سجلات المدفوعات الخاصة بترامب أن هذه الأموال كانت رسوما قانونياً. ويقول المدعون إن هذا يرقى إلى مستوى تزوير في سجلات العمل، وهي مخالفة جنائية في نيويورك.

الأموال التى دفعها ترامب لا تخالف القانون

وتوجيه اتهامات إلى الرئيس الأمريكي السابق يقع على عاتق المدعى العام لمدينة نيويورك ألفين براغ، وقام المدعي العام بتشكيل هيئة المحلفين للتحقيق فيما إذا كانت هناك أدلة كافية لمتابعة المحاكمة، والخميس الماضي، قررت هيئة المحلفين توجيه اتهامات لترامب. 

 

سيقوم براغ بإبلاغ ترامب ومحاميه، ليبدأ المفاوضات حول كيف ومتى سيظهر الرئيس السابق في مدينة نيويورك للقبض عليه رسميا وإحضاره لجلسة استماع أولى في المحكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي