عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سمير أبوشامة لـ تحيا مصر: زيارة السيسي للسعودية تؤكد على أهمية التعاون بين البلدين

تحيا مصر

قال النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

تحيا مصر

التنسيق والتضامن بين البلدين 

وأضاف النائب سمير أبوشامة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن زيارة الرئيس السيسي تؤكد على عمق ومتانة العلاقات بين مصر والسعودية، وتعكس التنسيق والتضامن بين البلدين في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن واستقرار المنطق، والرئيس السيسي يشكل رمزًا للثبات والحكمة، وأن زيارته إلى المملكة العربية السعودية تأتي في وقت حرج يتطلب التضامن والتعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة.

التعاون يخدم مصالح الشعبين الشقيقين

وأكد  عضو مجلس النواب على ضرورة استمرار التعاون بين مصر والسعودية في كافة المجالات، خاصة في مجالات الطاقة والاستثمار والتجارة والثقافة والتعليم، مشيرا إلى أن هذا التعاون يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وذلك في لقاء أخوي جمعهما، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

المملكة العربية السعودية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى البلد الشقيق.

وتشهد العلاقات السعودية-المصرية تطوراً ملحوظاً وتسعى البلدين على توطيد هذه العلاقات من خلال الشراكة والتعاون فى مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية وتوسيع نطاق الاستثمار بين البلدين.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران بعد انقطاع دام لسنوات بين طهران ورياض على خلفية قيام مجموعة من المحتجين باقتحام السفارة السعودية فى طهران عام 2016، فبعد توقيع اتفاقية عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران رغم الخلافات بين البلدين فى العديد من القضايا منها الأزمة اليمنية ودعم طهران جماعة الحوثيين وغير ذلك من الملفات العالقة بين البلدين، إلا أن هذا التقارب حظي بترحيب دولي وعربي ورحبت مصر باستئناف العلاقات بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي