عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل إجراء قرعة دوري الأبطال.. ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والترجي ؟

تحيا مصر

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بطاقة التأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، وذلك بعد تحقيقه فوزًا بثلاثية نظيفة على حساب نظيره الهلال السوداني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت الماضي، في ختام دور المجموعات من البطولة الأفريقية.

تأهل الأهلي على حساب الهلال السوداني

واحتل الأهلي، المركز الثاني برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف، على حساب نظيره الهلال السوداني، بينما تصدر فريق صنداونز الجنوب أفريقي، تلك المجموعة برصيد 13 نقطة.

كما ضمنت 7 أندية غير الأهلي، الصعود لدور الثمانية، وهم الترجي التونسي، الوداد المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، شبيبة القبائل، سيمبا التنزاني، وصنداونز الجنوب أفريقي.

وتنتظر تلك الأندية، إجراء قرعة دور ربع النهائي، للتعرف على المنافس لهم خلال هذا الدور.

القرعة المنتظرة ستُجرى في تمام الثامنة والنصف مساء غد الأربعاء الموافق 5 من أبريل الجاري، بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “ كاف” بالقاهرة.

وقد يقع الأهلي، في مواجهة إما الترجي التونسي، الوداد المغربي، أو الرجاء، وذلك بعد احتلال تلك الأندية صدارة مجموعاتهم.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الترجي 

ووفقًا لنظام قرعة دوري الأبطال، فسيتجنب الأهلي الوقوع مع أول مجموعته، وبالتالي لن يواجه صنداونز في هذا الدور، وستكون مواجهته في هذا الدور عربية خالصة.

الأهلي قد يواجه فريق الترجي، لذا حرصنا على تسليط الضوء على تاريخ مواجهات الفريقين قبل إجراء القرعة: 

واجه الأهلي فريق العرجب، في العديد من المناسبات، حيث وصلت عدد مواجهتهما لـ 22 مباراة، من بينهم 20 مباراة في دوري الأبطال، ومواجهتين فقط في الكونفدرالية.

كان للأهلي الكلمة العُليا خلال تلك المواجهات، بفوزه في 10 مباريات، وتعادلا الفريقان في 8 مواجهات، بينما لم ينجح الفريق التونسي في الفوز سوى في 4 لقاءات.

نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 26 هدفًا في شباك الترجي، مقابل 16 هدفًا سجلهم الأخير في مرمى الأحمر.

ويعد الحاوي وليد سليمان، هو هداف مواجهات الفريقين بتسجيله 3 أهداف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي