عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنشيلوتي: غدًا حان دورنا في الفوز.. لدينا الكثير من الحماس والثقة

تحيا مصر

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد عن مباراة فريقه أمام برشلونة  في لقاء الكلاسيكو، غدًا، الأربعاء، في إياب دور نصف النهائي من بطولة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو". 

تصريحات أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: " الفريق بحالة جيدة ومتحمس مع الكثير من الثقة. في كامب نو سنقوم بعمل جيد ".

وأضاف: " هل كروس ومودريتش غير قابلان للمس؟ نعم، لكن هذا لا يعني أنهما سيلعبان. مودريتش كان بديلا ضد بلد الوليد. كونك لاعبا أساسيا ليس هو الشيء الأكثر أهمية، ولكن كيف تكون مؤثرًا ".

وأكمل: " مباراة الكلاسيكو هي دائما أهم مباراة، إنها منافسة كبيرة للغاية وقد تسمح لنا بلعب نهائي. يمكننا مفاجاة الخصم بتفاصيل صغيرة، يصعب على الفريق تغيير النظام عندما تعمل معه لمدة عام ".

تغيير التشكيل

وعن تغيير التشكيل أمام برشلونة أجاب: " ربما، في المباريات الأخيرة قدمنا أداءً جيدًا، لكننا لا ننظر فقط إلى النتيجة في حالة الفوز أو الخسارة، وبغض النظر عمن يلعب، فإن العقلية لا تتغير ". 

أما عن المساهمة الهجومية للظهيرين قال: " الجناح الأيسر مشغول للغاية بفينيسيوس لذلك لا نطلب مثل هذا النطاق الواسع هناك. لكن على اليمين الأمر يعتمد على من سيلعب. مع رودريجو يكون الوضع مشابه ولكن إذا تواجد فالفيردي فإن الزيادة تكون مطلوبة. هذا يعتمد على كل حالة ". 

وأردف: " الفكرة ليست أن تصاب بالجنون للتسجيل، نحتاج إلى هدف ويمكن أن يأتي في الدقيقة 90. عليك أن تتحكم في المباراة بشكل جيد كما في مباراة الذهاب ولكن بنجاح أكبر، هذه هي الطريقة ".

وأتبع: " أرى لاعبين مركزين ومتحمسين، العقود لا تؤثر على: ناتشو وأسينسيو وسيبايوس. العقود تنتهي في الصيف والآن يخوضون مباريات مذهلة. إذا أراد اللاعب التجديد، فهذا يعني أنه يحب الدور الذي يؤديه ". 

تشواميني وكامافينجا

وعن تشواميني وكامافينجا، قال: " الفرق بينهما هو طاقتهما، لأن كلاهما لهما نفس العقلية. يريدان اللعب ومن الواضح أنهم يستحقون اللعب أكثر. يساهم تشواميني بشكل دفاعي أكثر، لكن كامافينجا تتمتع بجودة هائلة في المساحات الصغيرة. استفاد كامافينجا من هذه اللحظة وواجه تشواميني صعوبة في العودة من كأس العالم ".

واختتم تصريحاته قائلًا: " نحن الآن متراجعين في النتيجة ويجب أن نستعيدها، لا أعرف من هو المرشح الأوفر حظا فهي مباراة ستحددها التفاصيل الصغيرة. من الصعب للغاية أن تكون هناك مواجهات فردية بين المدربين، غدًا حان دورنا للفوز".

تابع موقع تحيا مصر علي