عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مفاجآت عديدة».. صلاح على دكة البدلاء في تشكيل ليفربول أمام تشيلسي بالدوري

تحيا مصر

أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ليفربول تشكيل فريقه لمواجهة تشيلسي اليوم، الثلاثاء، في إطار الجولة الـ 8 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج "، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ستامبفورد بريدج. 

وشهد التشكيل جلوس صلاح على دكة البدلاء للمرة الأولى هذا الموسم، أيضًا تغييرات في الأظهرة اليمنى واليسرى وخط الوسط والهجوم.

وأقال تشيلسي مديره الفني جراهام بوتر من منصبه بسبب سوؤ النتائج التي يعاني منها الفريق خلال الفترة الماضية على جميع الأصعدة، المستوى المحلي والمستوى الإفريقي، وخسر البلوز من فريق أستون فيلا الجولة الماضية بقيادة أوناي إيمري بنتيجة 2/0. 

وجاء تشكيل ليفربول كالآتي:- 

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: جو جوميز – إبراهيم كوناتيه – جويل ماتيب – كوستاس تيسميكاس

الوسط: فابينيو – جوردان هندرسون – كورتيس جونز

الهجوم: داروين نونيز – ديوجو جوتا – روبرتو فيرمينيو 

ويجلس على مقاعد البدلاء: كويمين كيليهير - جيمس ميلنر – محمد صلاح – كودي جاكبو – أندرو روبرتسون – فابيو كارفاليو – أرتور – فيليبس – ألكسندر أرنولد. 

ويحتل ليفربول المركز الثامن برصيد 42 نقطة من 27 مباراة، بينما يحتل فريق تشيلسي المركز الـ 11 برصيد 38 نقطة من 28 مباراة.  

تاريخ مواجهات الفريقين

 وتواجه الفريقان في 182 مباراة، حقق فريق ليفربول في 78 مباراة، بينما حقق تشيلسي الفوز في 61 مباراة، وكان التعادل حاضرًا بينهما في 43 مباراة.

سجل فريق ليفربول 265 هدفًا في شباك البلوز، بينما استقبلت شباكه 242 هدفًا، وحسم التعادل آخر 6 مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات.

إحصائيات محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم 

النجم العربي المصري سجل 23 هدفًا وصنع 11 في 40 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول هذا الموسم، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز سجل 12 هدفًا، ويبحث عن هدفه رقم 13 في مواجهة اليوم ضد تشيلسي. 

وخسر فريق الكرة الأول بنادي ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب بنتيجة 4/1 أمام نظيره مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، اليوم، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج "، على ملعب الاتحاد.

تابع موقع تحيا مصر علي