عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان لـ تحيا مصر عن الأعمال الدرامية هذا العام: قدمت محتوى هادف.. وتستطيع إعادة بناء الهوية الوطنية

تحيا مصر

قدمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نموذجا يحتذى به هذا العام فيما يتعلق بدراما رمضان، ففي الوقت الذي ابتعدت فيه عن إنتاج مسلسلات البلطجة والعنف اتجهت لإنتاج مسلسلات هادفة ترسخ لقيم المجتمع المصرى كما قدمت مجموعة متميزة من المسلسلات الدينية والتاريخية وهو الأمر الذي طالبنا به كثيرا خاصة في دراما رمضان.

تحيا مصر

وفي هذا الإطار أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة قدمت محتوى فنى مميز للغاية خلال موسم رمضان هذا العام، لافتا إلي أن الدراما المقدمة ابتعدت عن الإسفاف والابتذال ومشاهد العنف منوها أن المحتوى المقدم آمن للأسرة والأطفال.

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن الجيد هذا العام أيضا هو وجود مسلسلات تاريخية ومسلسلات دينية والتى تهدف إلى رفع الوعى لدي المشاهد وتحقق أثر ايجابي موضحا أن الدراما هذا العام تقدم محتوى توعوى هادف يساعد بشكل ايجابي علي ثقل فكر المشاهد ولا ينجرف الي محتوى مبتذل.

محتوى درامى مميز في موسم رمضان

وقدم محسب الشكر والتحية للشكر المتحدة علي ما قدمته من محتوى درامى مميز في موسم رمضان هذا العام مثمنا الجهود المبذولة في هذا الصدد ومؤكدا أن الفن رسالة وقوة مصر الناعمة التى ينبغي أن نوليها اهتماما كبيرا في المضمون والشكل خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أشاد النائب محمد الفيومي، عضو مجلس النواب، بالإنتاج الدرامي المتنوع للشركة المتحدة للخدمات خلال شهر رمضان المبارك، حيث أنها ستطيع إعادة بناء الهوية الوطنية، وسط استمرار معارك الجيل الرابع التى تستهدف العقول، كما نجحت في استعادة ريادة الفن لمكانته

قضايا العلاقات الاجتماعية والمرأة والطفل والتاريخية

وأضاف عضو مجلس النواب  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا الموسم الدرامي متميز ومتنوع، وذلك بخريطة ترتكز على قضايا تشغل الشارع المصرى واهتماماته، وتمتزج بين قضايا العلاقات الاجتماعية والمرأة والطفل والتاريخية بل والروائية، لترضى فى ذلك جميع الأذواق يخدم تماسك المجتمع والحفاظ على هويته.

إنتاج أعمال درامية متميزة من خلال توظيف القوى الناعمة 

وأكد عضو مجلس النواب أن هذه الأعمال الدرامية استطاعت أن تجذب المشاهد المصرى والعربى بأعمال قدمت باحترافية سواء على مستوى المضمون أو التصوير، ولم تكتف بما حققته من إنجازات فى تطوير وهيكلة الإعلام المصرى والمساهمة فى إنتاج أعمال درامية متميزة من خلال توظيف القوى الناعمة فى تلك الأعمال التى تساهم فى تشكيل الهوية وضرب الأمثلة فى البطولة والفداء.

وفي وقت سابق، أكد المهندس محمد رزق القيادي بحزب مستقبل وطن، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت نموذجا يحتذى به هذا العام فيما يتعلق بدراما رمضان، ففي الوقت الذي ابتعدت فيه عن إنتاج مسلسلات البلطجة والعنف اتجهت لإنتاج مسلسلات هادفة ترسخ لقيم المجتمع المصرى كما قدمت مجموعة متميزة من المسلسلات الدينية والتاريخية وهو الأمر الذي طالبنا به كثيرا خاصة في دراما رمضان.

ووجه "رزق"، كل التحية والتقدير للشركة المتحدة علي ما بذلته من جهود حتى تخرج مسلسلات رمضان هذا العام بهذه الصورة التى تتماشي مع عادات وقيم مجتمعنا المصرى ولم تسلط الضوء علي البلطجة والعنف والقتل كما كان الحال في الوقت السابق وهو الأمر الذي لاقي استحسان الجمهور المصرى والعربى مع بداية شهر رمضان الكريم هذا العام.

وقال القيادي بحزب مستقبل وطن إن الشركة المتحدة أنتجت مسلسلات تتميز بالتنوع والثراء فيما تقدمه بين دراما تاريخية ودينية ومسلسلات للأطفال كما بثت عبر شاشاتها برامج دينية ومجتمعية هادفة موجها كل الشكر والتحية علي القائمين علي إدارة الشركة المتحدة.

وأضاف "رزق" أن الفن إحدى قوى مصر الناعمة وفي الوقت الذي تخوض فيه بلدنا الحبيب معركة وعي حقيقية لا يفوتنا فيه أن نقدم موسم درامى رمضانى يبتعد عن الابتذال والعنف والبلطجة ويقدم محتوى آمن وهادف يفيد الأسرة المصرية ولا يخل بقيمنا المجتمعية.

تابع موقع تحيا مصر علي