عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متصل: الفلوس بتختفي من البيت والجن بيسرقها.. الإفتاء تجيب..فيديو

تحيا مصر

قال أحد المتصلين لدكتور محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "أعمل باليومية، وبعد انتهاء العمل أضع النقود الخاصة بى فى المنزل، أكتشفت بعد ذلك اختفاء جزءا منها من 10 لـ 20 جنيها، وحينما أسال زوجتى أو أبنائى يؤكدون عدم الأخذ منها، ويحدث ذلك معى منذ عام تقريبا، هل من الممكن أن يكون اختفاء هذه النقود بسبب الجن؟.

تحيا مصر

من الممكن أن يكون اختفاء النقود بسبب الجن؟

ورد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عليه  انصحك بوضع النقود الخاصة بك فى أحد الأدراج داخل غرفته وغلقه بإحكام والاحتفاظ بالمفتاح، الأمر ليس له علاقة بالجن ممكن يكون أحد أبنائك أو زوجاتك على أخد الجزء المفقود من النقود الخاصة، دون إبلاغك بذلك.

فتاوى الناس

وأضاف  عبدالسميع خلال  برنامج فتاوى الناس على فضائية الناس، أنه يوجد سبب حقيقى لاختفاء هذه النقود، وهو أن يكون الزوجة أو أحد الأولاد حصل عليها، ولا يوجد شئ آخر بخلاف ذلك.

وفي وقت سابق رد الشيخ عبد السميع محمد، الداعية الإسلامي، على سؤال ورد إله ، مفاده :"ما هو حكم زيارة المقابر يوم الجمعة"؟.

وأجاب الشيخ عبد السميع محمد، الداعية الإسلامي، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "رحلة أمل"، المذاع على فضائية" الشمس"، مساء اليوم الأحد، على السؤال بالقول:" زيارة المقابر في يوم الجمعة أمر منهي عنه، أما إذا كانت الزيارة  في يوم الجمعة سببها عدم  الفراغ إلا  في هذا اليوم، فلا يوجد مانع على الإطلاق".                    

وأضاف:" الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن تخصيص يوم الجمعة للصيام أو القيام، مشددًا على ضرورة التفرقة ما بين التخصيص والتنظيم، فتخصيص يوم الجمعة لزيارة المقابر أمر منهي عنه لكن حال عدم توافر الوقت تصبح الزيارة مباحة".

شروط زيارة المقابر يوم الجمعة

وتاب:" زيارة المقابر سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرة إلى أن الزيارة مباحة في أي يوم من أيام الأسبوع".

 وأكمل:" زيارة المقابر مستحبة، لأن هذه الزيارة تعتبر صلة للأموات، خلاف أن الزيارة تعتبر عبرة وتذكرة بأن الإنسان سيعود إلى هذا المكان في الوقت المحدد من الله عز وجل عقب انقضاء أجله".

تابع موقع تحيا مصر علي