عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة من التموين.. طرح سلع غذائية بأسعار مخفضة.. والمكرونة بـ 12 جنيه

السلع التموينية
السلع التموينية

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعارًا مخفضة على بطاقات التموين، حيث شمل القرار بعض السلع الغذائية، والتي يتم صرفها بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات التموينية، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على التخفيف على المواطنين من حيث تقديم السلع بأسعار مخفضة، ومواجهة ارتفاع الأسعار الكبير.

المكرونة بـ 12 جنيها

وتستمر وزارة التموين في صرف مخصصات السلع التموينية لشهر أبريل، بدون زيادة في الأسعار حيث أن أسعار السلع التموينية جاءت بدون أي زيادات، لكن بالزيادة الاستثنائية التي تم صرفها بداية من أكتوبر الماضي وتقدر بـ 300 جنيها.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح المكرونة بقيمة 12 جنيها وزن 800 جرام على البطاقات التموينية، وهي أسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتحات المثيلة في الأسواق الأخرى.

المستفيدون من الدعم الاستثنائي

وتواصل وزارة التموين صرف الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب أيضا السلع التموينية التي تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

ويستفيد من الزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين، أكثر من 10 مليون مواطن، حيث تصرف لفئات المستفيدة من زيادة التموين الاستثنائية وهي تعتبر قطاعاً كبيرًا من المواطنين، وجاءت زيادة التموين لهذه الفئات بهدف تيسيير متطلبات الحياة الأساسية عليهم، وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، وهو الذي قام من أجله الرئيس عبدالفتاح السيسى، بـ زيادة التموين للفئات الأكثر احتياجا.

واتخذت الوزارة بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، وما يؤكد ذلك نجاح الحكومة فى تفادى أى أزمات تتعلق بنقص فى السلع طوال فترة جائحة كورونا،وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير فى السلع الغذائية، إلا أن الدولة المصرية نجحت فى ظل هذه الظروف الصعبة فى توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية.

أسعار السلع التموينية لشهر أبريل 2023

وتصرف وزارة التموين أسعار السلع التموينية بدون أي زيادة لهذا الشهر، حيث جاءت كالتالي:

السكر المعبأ كيلو جرام بسعر 10.5 جنيه.

الشاي الناعم 40 جراما بسعر 3.5 جنيه.

القهوة سريعة الذوبان 18 جرامًا بسعر 3 جنيهات.

الزيت الخليط 800 ملي بسعر 25 جنيهًا.

أرز معبأ كيلوجرام بسعر 10.5 جنيه.

كيس المكرونة 800 جرام بسعر 12 جنيهًا.

مكرونة 400 جرام بسعر 6 جنيهات.

عدس مجروش (أصفر) 500 جرام بسعر 12 جنيهًا.

الفول المعبأ 500 جرام بسعر 7.5 جنيه.

الدقيق المعبأ ورقيا أو عبوة بلاستيكية 1 كيلوجرام بسعر 11 جنيهًا.

المسلى الصناعي 800 جرام بسعر 30 جنيهًا.

الصلصة 300 جرام بسعر 6 جنيهات.

التونة المفتتة وزن 140 جرامًا بسعر 12 جنيهًا.

تابع موقع تحيا مصر علي