عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أطفال الإسماعيلية يتسابقون في أعمال الخير خلال شهر رمضان

تحيا مصر

لم يشترط السن في افعال الخير والتجارة مع الله، خاصة خلال شهر رمضان المبارك الذي يتسارع فيه الجميع للفوز برضا الله وجني الحسنات طوال الشهر الفضيل.

تحيا مصر 

وفي محافظة الإسماعيلية تكشف أيام الشهر وتزيح الستار عن أطفالا في عمرا صغير، تبتكبر مختلف الطرق لحصد الحسنات والتسابق في أعمال الخير.

" src="">

على طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي، تجد أطفال في عمر من ١٥وحتي ٢٠ عام منتشرين على جنبات الطريق قبيل انطلاق مدفع الافطار بدقائق معدودة يقوموا بتوزيع وجبات الإفطار علي قائدي السيارات ورواد الطريق في هذه الساعة، ياتي اليك الطفل بابتسامة يعطي لك وجبة فطارك طالبا منك الدعوة له.

أطفال الإسماعيلية يتسابقون في أعمال الخير خلال شهر رمضان

كما قام بعض الشباب في احدي القري التابعة لمركز ومدينة القصاصين الإسماعيلية، بتجميع مبلغ ٤٢ الف جنيه وشراء "عجل" وتوزيع اللحوم علي الفقراء والمحتاجين خلال ايام الشهر الكريم، لاسيما وارتفاع اسعار اللحوم لتصل إلي ٢٧٠ جنيه للكيلو.

وفي منطقة الخامسة بحي ثالث محافظة الإسماعيلية، ينتشر الاطفال الذين لم تتعدي اعمارهم ١٦ عام، يقوموا بإعداد وتجهيز العصائر الطازجة وبيعها طوال اليوم علي اهالي محافظة الإسماعيلية مخصصين  نصف مكسب البيع لوضعه ضمن ذكاة المساجد ، ليس هذا فحسب معلنين عن التبرع بجميع الكميات المتبقية من العصائر وتوزيعها علي المصليين داخل الجوامع لحظة انطلاق مدفع الافطار.

تابع موقع تحيا مصر علي