عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تقييم محمد صلاح في الصحف الإنجليزية عقب مواجهة تشيلسي بالدوري

تحيا مصر

وضعت الصحف الإنجليزية في عناوينها صباح اليوم، الأربعاء، تقييمًا للنجم الدولي المصري محمد صلاح، على إثر المباراة التي جمعت فريقه ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب، مع نظيره تشيلسي بقيادة المدرب المؤقت برونو سالتور، في إطار منافسات الجولة الـ 8 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، على ملعب ستامبفورد بريدج. 

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين وهي تلك النتيجة ذاتها التي حدثت في مباراة الدور الأول بين الريدز والبلوز، على ملعب «أنفيلد». 

ودخل محمد صلاح بديلًا في المباراة لأول مرة هذا الموسم، حيث شارك النجم الدولي المصري في الدقيقة 65 بدلًا من البرازيلي روبرتو فيرمينو. 

تقييم صلاح

وكانت التقييمات التي نالها صلاح كانت بين الـ 1 و10 درجات، تقييم النجم الدولي المصري كان بين 5 و6 درجات، ليكون متوسط تقييمه في الصحف والمواقع 506 درجة، ويعتبر الحارس البرازيلي أليسون بيكير، هو أفضل لاعبي فريق ليفربول، كان متوسط تقييمه وصل لـ 7 درجات من 10.

ولم يبدأ صلاح المباراة أساسيًا للمرة الأولى هذا الموسم، وعللت ذلك بعض الأخبار والتقارير أنه بسبب صيام صلاح، فأراد كلوب ألا يُشركه في المباراة منذ بدايتها.

وأجرى كلوب العديد من التغييرات في التشكيلة الأساسية للريدز، حيث جلس الظهير الأيمن ترينت أليكسندر أرنولد على دكة البدلاء، كما جلس أيضًا أندرو روبرتسون الظهير الأيسر للريدز على الدكة وشارك بدلًا منهما جو جوميز وتسيميكاس، وشارك ماتيب بدلًا من فيرجيل فان دايك. 

 إذ جاء تشكيل ليفربول على النحو التالي :- 

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

في خط الدفاع: جو جوميز – إبراهيم كوناتيه – جويل ماتيب – كوستاس تيسميكاس

في خط الوسط: فابينيو – جوردان هندرسون – كورتيس جونز

في خط الهجوم: داروين نونيز – ديوجو جوتا – روبرتو فيرمينيو

ويجلس على مقاعد البدلاء: كويمين كيليهير - جيمس ميلنر – محمد صلاح – كودي جاكبو – أندرو روبرتسون – فابيو كارفاليو – أرتور – فيليبس – ألكسندر أرنولد. 

مركز ليفربول بالدوري

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 43 بالمركز الـ 8، أيضًا ارتفع رصيد فريق تشيلسي إلى النقطة الـ 39 بالمركز الـ 11. 

ومن المقرر أن يواجه ليفربول نظيره أرسنال يوم الأحد المقبل في إطار منافسات لجولة الـ 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ".  

تابع موقع تحيا مصر علي