عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رومانو: تشيلسي يقترب من التعاقد مع لويس إنريكي

تحيا مصر

اقترب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا وفريق برشلونة، من التعاقد مع نادي تشيلسي لتولي مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي، خلفًا للإنجليزي جراهام بوتر الذي تمت إقالته خلال الأيام الماضية.

وكشف فابريزيو رومانو، الصحفي الشهير بشبكة قنوات سكاي سبورتس الإيطالية، وصول الإسباني لويس إنريكي، إلى مدينة لندن للتفاوض مع إدارة البلوز على إمكانية تدريب الفريق.

لويس إنريكي كان ألمح برغتبه الشديدة والمُلحة لخوض تجربة التدريب في أحد الأندية الإنجليزية، وكان قد قال ذلك في تصريحات سابقة لبعض الصحف الإسبانية التي أجرت مع المدرب الإسباني حوارًا حول مهمته مع المنتخب الإسباني 

تصريحات إنريكي

وبسؤال إنريكي عن العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج" قال: " لدي جاذبية خاصة لإنجلترا، أود الذهاب إلى إنجلترا للعمل. أتابع أيضًا الفرق الكبيرة في إسبانيا. الدوري الإنجليزي هو دوري مثير للاهتمام. من الواضح أنني متأثر لأنني أرغب في العمل هناك، لكنني لن أذهب إلى أي فريق. أود أن أذهب إلى فريق يمكنه القيام بأشياء مهمة ".  

ناجلسمان في الصورة

تشيلسي لم يحدد إنريكي فقط هدفًا له بل يقوم بالتفاوض مع يوليان ناجلسمان، وهو أحد المرشحين لتولي تدريب الفريق بل يبقى يوليان ناجلزمان مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق هو الأوفر حظًا لتدريب الفريق الإنجليزي.

ناجلسمان تمت إقالته من تدريب بايرن ميونخ بسبب إدراك الإدارة أن الأهداف التي وضعتها لنهاية الموسم لن تتحقق، وأن اداء الفريق البافاري ليس على المستوى المطلوب والمعهود. 

إنريكي خرج مع المنتخب الإسباني من بطولة كأس العالم قطر 2022 الماضية بضربات الترجيح أمام المنتخب المغربي الذي صنع الإنجاز وحقق المركز الرابع كأول فريق إفريقي وعربي يحقق ذلك. 

وكان إنريكي قد درّب فريق برشلونة الإسباني، وفاز معه بحماسية تاريخية عام 2015، إذ يعتبر هو صاحب آخر تتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للفريق الكتالوني. 

بيان نادي تشيلسي 

ونشر نادي تشيلسي بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي على لسان تود بويلي وبغداد إقبالي مالكا النادي الإنجليزي: " بالنيابة عن الجميع في النادي نود أن نشكر جراهام بوتر بصدق على مساهمته في تشيلسي، لدينا أعلى درجات الاحترام له كمدرب وكشخص، كان يتصرف دائما بمهنية ونزاهة ونحن جميعا نشعر بخيبة أمل في هذه النتيجة ".

تابع موقع تحيا مصر علي