عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسوبيل يكشف لـ تحيا مصر أهم صفات مدرب الزمالك الجديد

تحيا مصر

كشف الألماني راينر تسوبيل المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بعض الصفات التي تُميز مواطنه هايكو هيرليتش المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والذي وصل أمس الثلاثاء إلى القاهرة، تمهيدًا لتولي القيادة الفنية للفارس الأبيض بشكل رسمي، خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي رحل بعد سوء نتائج الفريق تحت إدارته.

تسوبيل يتحدث عن مواصفات هيرليتش 

وعلى الرغم من أن الزمالك لم يعلن بشكل رسمي عن تعاقده مع هيرليتش، لتدريب الفريق، إلا أن الأخير وصل بالأمس، تمهيدًا لاستلام مهامه داخل القلعة البيضاء.

وحرص تحيا مصر، على التواصل مع تسوبيل أحد مدربي الأهلي في حُقبة الألفينيات، للتعرف على الصفات التي تُميز مواطنه هيرليتش، وعن رأيه فيه كمدرب.

تصريحات تسوبيل عن هيرليتش  

وقال تسوبيل، في تصريحات خاصة أدلى بها لـ تحيا مصر: “  أنا أعرف هيرليتش عندما كان لاعبًا، وعندما أصبح مدربًا، وأعتقد أنه كمدرب جيد، ويقوم بعمله بشكل مميز”.

وأضاف: “ هيرليتش لديه بعض الخبرات، وقام بالتدريب في بعض البلاد العربية، ولكن لا أعرف إن كان سيكون على دراية تامة باللاعبين وخصالهم أم لا، فجميعنا نعلم أن اللاعب العربي والمصري بالتحديد لديه عقلية مختلفة، وبالتالي يحتاج لتعامل خاص”.

وعن الصفات التي تميزه كمدرب، قال تسوبيل: كل الأشياء الأخرى التي نتعلمها في رخصة الاتحاد الأوروبي للمحترفين، جميعها واحد، لكن الفرق هو كيف يمكنك إحضاره إلى اللاعبين، وأي طريقة تفضلها، هي الدفاعية أم الهجومية، وكل ذلك يتضح مع الوقت".

وأتم: “ هيرليتش مدرب يُجيد التعامل مع اللاعبين، ويشعر بمشاكلهم”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي