عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل إجراء القرعة.. تعرف على المرشحين المحتملين للأهلي في ربع نهائي دوري الأبطال

تحيا مصر

ساعات قليلة باتت تفصلنا عن إنطلاق قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، والتي تُجرى مساء اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “ كاف”، بالقاهرة.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري الأبطال

وضمنت 8 أندية التأهل لهذا الدور، وعلى رأسهم النادي الأهلي، الذي حسم تأهله في الأمتار الأخيرة، وبعد فوزه بثلاثية نظيفة على حساب فريق الهلال السوداني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت الماضي، في ختام دور المجموعات.

كما تأهلت أندية ( الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري، الوداد المغربي، شبيبة القبائل، سيمبا التنزاني، صنداونز الجنوب أفريقي).

المرشحين لمواجهة الأهلي في ربع النهائي 

الأهلي قد يواجه الترجي التونسي، الوداد المغربي، أو الرجاء، وذلك وفقًا للنظام المعمول به في قرعة هذا الدور.

فمن المتعارف عليه أن أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة، يواجهون أصحاب المراكز الثانية في باقي المجموعات، على أن يتجنب كل نادٍ، الفريق الذي حل في مركز الوصافة في نفس مجموعته، لذا صنداونز لن يكون مرشح للأهلي في هذا الدور. 

مباراة الأهلي والهلال السوداني 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية أمام نظيره غزل المحلة، مساء اليوم الأربعاء، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء الموافق 5 من أبريل الجاري، ويحتضن استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء.

ويُمني الأهلي وجماهيره النفس، بأن تسير نتائجه على نفس وتيرة نتائجه خلال الفترة الماضية، وأن يحقق الفوز ويقتنص الثلاث نقاط، كي يُعزز صدارته لقمة الدوري، التي يحتلها في الوقت الحالي، برصيد 44 نقطة.

أما فريق غزل المحلة، فيأمل في تعطيل قطار انتصارات الأهلي، سواء بالفوز أو الخروج بنتيجة التعادل، لذا فهي مباراة متوقع أن تشهد حماس وإثارة كبيرة بين الفريقين.

تابع موقع تحيا مصر علي