عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان ناري من لوكاكو بسبب العنصرية التي تعرض لها من جماهير يوفنتوس

تحيا مصر

نشر اللاعب الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، ينتقد فيه العنصرية التي تعرض لها من قبل جماهير فريق يوفنتوس في المباراة التي جمعت إنتر ميلانو ويوفنتوس، أمس، الثلاثاء، في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا. 

 ويمني لوكاكو النفس بـ أن تتخذ رابطة الدوري الإيطالي " كالتشيو" إجراءات قوية مع جماهير يوفنتوس التي أطلقت ضده هتافات عنصرية.

تعرض لوكاكو لهتافات عنصرية خلال تنفيذ ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من مباراة الفريقين بكأس إيطاليا، وبعدها خرج من اللقاء مطرودًا بعد احتفاله واشتباكات بين اللاعبين. 

بيان لوكاكو

وقال لوكاكو عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: " التاريخ يعيد نفسه، لقد مررت بذلك عام 2019، وفي 2023 مرة أخرى ". 

وأكمل: " أتمنى أن تتخذ رابطة الدوري الإيطالي إجراءات قوية هذه المرة لأن لعبة كرة القدم الجميلة يجب أن يستمتع بها الجميع، شكرا لكم على رسائل الدعم.. تبًا للعنصرية ".  

كما نشر أيضًا نادي إنتر ميلانو بيانًا شديد اللهجة يندد به الهتافات العنصرية التي واجهها مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، في لقاء يوفنتوس.

وجاء بيان نادي إنتر على النحو التالي:- 

" نحن إخوة وأخوات في هذا العالم. منذ 1908 كانت هذه قصتنا، نريد أن نعيد التأكيد بحزم على أننا نقف متحدين ضد العنصرية وجميع أشكال التمييز. لا يجب أن تكون كرة القدم والرياضة مكانًا للعاطفة فحسب، بل يجب أن تكون أيضًا مكانًا للقيم الواضحة والمشتركة، وما رأيناه الليلة الماضية في الدقائق الأخيرة من نصف نهائي كأس إيطاليا من جماهير يوفنتوس في تورينو لا مكان له في رياضتنا، لهذا السبب نجدد دعمنا وتعاطفنا وتضامننا مع روميلو لوكاكو، تمامًا كما يفعل عالم كرة القدم من كل مكان منذ وقوع الحادثة، ابق قويا لوكاكو، نحن نقف معك ". 

هدف التعادل القاتل  الذي أحرزه لوكاكو في الدقيقة 95 من ركلة جزاء، كان سببًا في أخذه بطاقة صفراء ثانية بسبب المشادة التي حدثت بين لوكاكو وبين لاعبي يوفنتوس على إثر الهدف القاتل الذي تم إحرازه. 

تابع موقع تحيا مصر علي