عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: حاجة واحدة هتخلي رزقك يزيد.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

أكد الدكتور حسام موافى أستاذ الحالات الحرجة بقصر العيني، أن صلة الرحم هي أن تصل من قطعك وليس من يصلك.

تحيا مصر

وأضاف موافي ، خلال حلقة اليوم من برنامجه "رب زدني علما"، المذاع على قناة صدى البلد، : "لأن هذا الأمر يكون سببا في زيادة الرزق ورحمة من الله تعالى، والنبي صلى الله عليه وسلم أوصانا أيضا بالجار بنية سليمة".

زيادة الرزق

واستدل موافي ، بحديث النبي صلى الله عليه وسلم حديث عبد الله بن عمر وعائشة -رضي الله تعالى عنهما- قالت: قال رسول الله: ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه».

وفي وقت سابق، رد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، على أحد المشككين في أهمية الصلاة.

وقال موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "رب زدني علما" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"أنا لا اعرف ايه اللي بيحصل لما بنصلي ولكن العبادات كلها بنعملها من غير ما نقول ليه".

موافي: الصلاة عماد الدين

واستشهد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، بقوله تعالى « قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ، وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ».

وأكمل حسام موافى، :"الصلاة عماد الدين، ويجب على الأشخاص الذين لا يصلون عدم إيقاف الأخرين عن الصلاة، ".

وروى موافي ، موقفا حدث بينه وبين أحد الشباب، قائلا:" مرة شاب متعلم سألني يا دكتور هو أنت لما بتقعد تنزل وتطلع في الصلاة وتقوم وتقعد عملت حاجة".

وأضاف موافي،:" حديث الشاب رفعلي ضغطي لما لقيت علمه بعده عن ربنا بدل ما يقربه ليه".

وفي سياق أخر، وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، رسالة تحذيرية من خطورة الإصابة بمرض الأنيميا أو ما يسمى فقر الدم، موضحا أن الدم يحتوي على سائل به 3 أنواع من كرات الدم.

تابع موقع تحيا مصر علي