عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق نصير: نرفض التصعيد الإسرائيلي المتكرر بحق المسجد الأقصى

طارق نصير
طارق نصير

أدان بأشد العبارات اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي التصعيد الإسرائيلي المتكرر بحق المسجد الأقصى، وخاصة في شهر رمضان المبارك، والاعتداء على المصلين والمعتكفين، وإصابة واعتقال عدد منهم

تحيا مصر

وأكد طارق نصير فى تصريحات له بأن هذا الاعتداء يمثل انتهاكا لكافة المواثيق والأعراف التي تكفل حماية دور العبادة

وشدد طارق نصير على ضرورة توفير الحماية الكاملة للمسجد الأقصى، ووقف الانتهاكات الخطيرة والاستفزازية فيه إلى وقف التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، وشدد على أهمية دعم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

طارق نصير : نؤيد موقف البرلمان العربى من الاعتداءات الإسرائيلية 

وطالب نصير المجتمع الدولي أدانه هذه الأعمال الإجرامية المجردة من الإنسانية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير في حماية المقدسات الدينية وحماية الشعب الفلسطيني العزل.

وكان النائب د عفت السادات وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس الشيوخ  ، و رئيس حزب السادات الديمقراطي قد أدان اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى الشريف ، وما صاحب ذلك من اعتداءات على المصلين والمعتكفين ، مشيرا إلى أن ما حدث  انتهاك للقوانين والأعراف الدولية. 

 

و لفت النائب د عفت السادات وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس الشيوخ ، إلى أن ما يحدث  يؤجج  مشاعر العنف والغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب الإسلامية والعربية.

غضب بمجلس الشيوخ بشأن الإعتداءات الإسرائيلية 

وحذر السادات  من نتائج هذا التصعيد المتكرر في  المسجد الأقصى ،مشيرا إلى أن ما يحدث  تعدي صارخ على حرية العبادة و تجاهل للقانون  الدولي و الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.و طالب النائب د عفت السادات  بالوقف الفوري لتلك الاعتداءات التي تروع المصلين خلال شهر رمضان الكريم  الشهر الفضيل، داعيا المجتمع الدولي أن يضطلع بمسئولياته في وضع حد لتلك الاعتداءات و حذر النائب د عفت السادات وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس الشيوخ ، من أن التصعيد الخطير الذي يقيد من جهود التهدئة التي تنخرط فيها مصر مع الشركاء  الإقليميين والدوليين . و لفت السادات إلى أن الممارسات الأحادية الجانب من قبل قوات الاحتلال ، وتصعيد اعتداءات واقتحامات المستوطنين تقوض جهود السلام.

 

و أشاد السادات بإعلان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين في وقت لاحق  موضحا الاجتماع يستهدف  اتخاذ  موقف عربي موحد إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى في ظل التطورات التي يشهدها الأقصى جراء اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف والاعتداء عليه وعلى المصلين والمعتكفين داخله .

 

تابع موقع تحيا مصر علي