عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. منتخب مصر يصل للمركز الـ35 عالمياً في تصنيف الفيفا

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات عالميًا عن شهر أبريل لعام 2023، حيث صعد المنتخب المصري للمركز الـ35، وذلك بعدما كان في الـ39.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فيما وعلى مستوى المنتخبات الأفريقية احتل المنتخب المصري الترتيب الخامس بعد كلاً من منتخبات: المغرب - السنغال - تونس - الجزائر،  بينما على مستوى المنتخبات العربية ، يقع منتخب الفراعنة في المركز الرابع بعد كلاً من منتخبات: المغرب - تونس - الجزائر.

أرقام فيتوريا بعد الفوز على مالاوي 

ويملك البرتغالي فيتوريا، سجل مميز حتى الآن مع الفراعنة، حيث خاض رفقتهم 5 مواجهات، حقق الفوز في جميع المباريات.

فيتوريا خاض 3 لقاءات ودية أمام كل من ليبيريا والنيجر، وفاز بثلاثية في اللقائين، وبنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد على حساب منتخب بلجيكا.

وفي اللقائين الرسميين أمام مالاوي في التصفيات، فاز في اللقاء الأول بثنائية نظيفة، ثم قسى علي المنتخب ذاته برباعية في عقر داره.

سجل لاعبو المنتخب 14 هدفًا تحت قيادة فيتوريا، ولم يستقبل سوى هدفًا وحيدًا من المنتخب البلجيكي.

فيتوريا كان قد تولى القيادة الفنية للفراعنة، بداية من يوليو الماضي خلفًا لـ إيهاب جلال، الذي رحل بعد إدارته 3 مواجهات فقط.

عبدالملك: فيتوريا يسير بشكل جيد.. ومصطفى محمد الأفضل في هجوم الفراعنة

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك السابق، أن منتخب مصر يسير بشكل جيد مع روي فيتوريا حتى الآن، وهناك ثبات في التشكيل وكرة هجومية جيدة يتم تقديمها تحت قيادة المدرب، مشيرًا إلى أن التغييرات التي يدفع بها في المباريات الأخيرة تكون وفقا لرؤية واستراتيجية خاصة.

تصريحات أحمد عيد عبد الملك بعد فوز المنتخب أمام مالاوي

وقال عبدالملك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "روي فيتوريا فضل بقاء مصطفى محمد حتى يساعده في تسجيل أهداف، أمام منتخب مالاوي الذي كان دفاعه مفتوح في المباراة". 

تابع موقع تحيا مصر علي