عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماركا: مورينيو يتلقى عرضًا ضخمًا لتدريب منتخب السعودية

تحيا مصر

كشفت صحيفة " ماركا " الإسبانية، تلقي المدرب البرتغالي جوزية مورينيو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي، عرضًا من قبل الاتحاد الكروي السعودي، لتدريب منتخب السعودية خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

قيمة التعاقد

ويتضمن العرض الذي قدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ ضخم 120 مليون يورو، ويمتد العقد لمدة عامين، والمقابل 60 مليون يورو في الموسم الواحد، سواء لتدريب منتخب السعودية، أو لفريق مثل النصر أو الأهلي، وناقش مورينيو العرض مع طاقمه الفني، وسمع الكثير من الآراء، التي تتضمن كون العرض المادي فرصة لا تعوض ولا يمكن رفضها، ولكن المدرب البرتغالي يفضل البقاء مع روما، مورينيو سيجتمع أولًا مع عائلة فريدكين المالكة للنادي العاصمي قبل اتخاذ أي قرار، وفقًا لتقرير صحيفة " ماركا " الإسبانية. 

وأصبح منتخب السعودية حاليًا بلا مدرب في التوقيت الحالي بعد رحيل هيرفي رينارد المفاجئ للجميع، والذي اتجه لتولي مهم تدريب منتخب فرنسا للكرة النسائية.

وتولى مورينيو مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي في صيف 2021، ولعب معه 95 مباراة حتى الآن: فاز في 50 منها وتعادل في 19 وخسر 26. 

مورينيو أيضًا يتردد اسمه كثيرًا في عدة فرق مثل باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي ينوي بشدة التعاقد مع البرتغالي المخضرم لكي يجلب للنادي الفرنسي بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يحلم بها النادي الباريسي طوال تاريخه بأن يحرز ذات الأذنين الأولى في تاريخه. 

كما أيضًا يتردد اسمه في ريال مدريد وذلك بعد اقتراب رحيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والذي يقترب من تولي مهمة تدريب منتخب البرازيل في الصيف المقبل. 

الكرة السعودية تعيش أجواء رائعة خلال الفترة الماضية بالتعاقد مع النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، كما أيضًا نشرت تقارير عديدة إلى عرض من السعودية أيضًا وتحديدًا نادي الهلال بقيمة 400 مليون يورو من أجل التعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، والذي ينتهي عقده مع الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان في شهر " 6 " يونيو المقبل.

منتخب السعودية خرج من بطولة كأس العالم قطر 2022 من دور المجموعات بعد جمعه لـ 3 نقاط من أصل 9 بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بطل النسخة. 

تابع موقع تحيا مصر علي