عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤشر الدولار يتراجع لأدنى مستوى له.. البنك المركزي يفجر مفاجأة عن «الأخضر»

الدولار
الدولار

اسمرارًا للتراجع الذي يشهده سعر الدولار على مدار الأيام الأخيرة، أصدر البنك المركزي المصري، بيانًا، كشف فيه عن تراجع مؤشر الدولار، لأدنى مستوى له منذ شهر.

وقال البنك المركزي، إنه على الرغم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة والتوقعات المتزايدة لوتيرة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.59%، حيث تراجع للأسبوع الثالث على التوالي واستقر عند أدنى مستوى له في شهر.

انخفاض الطلب على الدولار

وأضاف في تقريره الأسبوعي للتعليق على الأسواق: «جاء انخفاض المؤشر على خلفية ارتفاع معظم العملات الأخرى التي يقاس أمامها المؤشر، وأدت إعادة موازنة المحافظ الاستثمارية في نهاية الشهر وانخفاض الطلب على الدولار الى زيادة الضغط على المؤشر ليدفعه للهبوط».

صلابة النظام المصرفي الأوروبي

وتابع البنك المركزي: «سجل اليورو صعوداً للأسبوع الخامس على التوالي، مرتفعاً بنسبة 0.73% على خلفية ضعف الدولار، كما صرح العديد من أعضاء البنك المركزي الأوروبي بأن هناك مجالًا لمزيد من التشديد للسياسة النقدية، خاصة مع ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا بشكل مفاجئ في يوم الخميس. وتلقت العملة أيضًا دعمًا بعد أن فاجأت بيانات معنويات الأعمال في ألمانيا بارتفاعها ومع استمرار أعضاء البنك المركزي الأوروبي في طمأنة الأسواق بشأن صلابة النظام المصرفي الأوروبي، مما عزز المعنويات بشكل أكبر».

تحسن التوقعات الاقتصادية للبلاد

وواصل: «أما بالنسبة لبريطانيا، فقد ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.85% على خلفية ضعف الدولار الأمريكي ومع تحسن التوقعات الاقتصادية للبلاد وتحسنت المعنويات تجاه الافاق الاقتصادية للمملكة المتحدة حيث أكد أندرو بايلي محافظ بنك إنجلترا للأسواق على أهمية وجود تسلسل هرمي للائتمان بالمملكة المتحدة، و حيث تم تعديل قراءات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع بالزيادة».

انخفاض الطلب على أصول الذهب

واختتم البنك المركزي: «وبعد أربعة أسابيع متتالية من الصعود، تراجع الين الياباني بنسبة 1.60% مع انخفاض الطلب على أصول الملاذ الآمن هذا الأسبوع، وكما ذكر صندوق النقد الدولي أن بنك اليابان يجب أن يتجنب الخروج المبكر من سياسة التيسير النقدي، مما يبرز أن بنك اليابان من المرجح أن يحافظ على سياسته النقدية التيسيرية».

سعر الدولار الآن

وجاء سعر الدولار فى البنوك كالتالى:
سجل سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 30.83 جنيه للشراء. مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى  30.75 جنيه للشراء. مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى بنك مصر 30.75 جنيه للشراء مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سحل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية 30.85 جنيه للشراء. 30.95 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى البنك التجارى الدولىcib 30.85 جنيه للشراء. مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى  30.90 جنيه للشراء. مقابل 30.95 جنيه للبيع.

تابع موقع تحيا مصر علي