عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من 171 ألف جنيه.. التضامن تعلن أسعار برامج الحج 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على أسعار برامج الحج 2023 شاملة تذاكر الطيران.. حيث يبحث العديد من الأشخاص عبر محركات جوجل عن أسعار برامج الحج 2023 و أسعار تذاكر الطيران، حيث أن بعض الأشخاص يفضلون الإطلاع على أسعار برامج الحج لذلك تستعرض لكم تحيا " مصر " أسعار برامج الحج 2023 شاملة الطيران والوجبات فى السطور القادمة.

تحيا مصر

أسعار برامج الحج 2023

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أسعار برامج حج الجمعيات الأهلية مستويات حج الجمعيات خلال موسم الحج للعام الحالي 2023.

وأكدت القباج أن مستويات الحج جاءت  كالآتي:-

- المستوى الأول بمبلغ 225 ألف جنيه شامل قيمة تذكرة الطيران والوجبات مقسمة بين 193 ألف جنيه + 32 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران.

- المستوى الثاني بمبلغ 186500 ألف جنيه شامل قيمة تذكرة الطيران والوجبات «157500 ألف جنيه + 29 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران».

- المستوى الثالث بمبلغ 171 ألف جنيه شامل قيمة تذكرة الطيران والوجبات «142 ألف جنيه + 29 ألف جنيه قيمة تذكرة الطيران».

أسعار الحج 2023

وأكدت القباج أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران لنقل الحجاج عبر الشركة من خلال استخدام مطار المدينة المنورة سواء في الذهاب أو العودة حرصا على على راحة الحجاج والسماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية بمصر المصرح لها بنقل الحجاج مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء في الذهاب أو العودة.

وأشارت إلى أنه تقدم 22 ألف مواطن ومواطنة بطلب حج للجمعيات الأهلية، وهو ما يلقي مسؤولية أكبر على مجلس أمناء المؤسسة في اختيار أفضل البرامج لهذا العام وبأسعار مناسبة، وخدمات ذات تميز سواء في الفنادق أو الإشراف أو وسائل النقل والشعائر.

 إجراء القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية 

وأكدت القباج أنه تم التنسيق الكامل بين وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة في توقيع الكشف الطبي على الحجاج الفائزين بالقرعة للتأكد من سلامة حالتهم الصحية وفقا للاشتراطات المعلنة، وكذلك سيتم تخصيص عيادات بمقر إقامة الحجاج سواء بمكة أو المدينة المنورة لتقديم الرعاية الصحية للحجاج طوال فترة الرحلة ومتابعة حالتهم، كما تم توفير حقيبة نظافة شخصية Hygiene Kit بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك خلال فعالية إجراء القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1444هـ- 2023م، والتى تقام بالحي الحكومي فى العاصمة الإدارية.

تابع موقع تحيا مصر علي