عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الولاية الثانية».. لامبارد مديرًا فنيًا لـ تشيلسي حتى نهاية الموسم

تحيا مصر

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعيين فرانك لامبارد، مديرًا فنيًا للفريق الكروي الأول بالنادي الإنجليزي بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، لحين تعيين مديرًا فنيًا جديدًا للفريق من بداية الموسم.   

بيان نادي تشيلسي 

وقال مالكا النادي تود بويلي وبغداد إقبالي في بيان عبر الموقع الرسمي للناجي الإنجليزي:

" نحن سعداء بالترحيب بفرانك مرة أخرى في ستامفورد بريدج. فرانك أحد أعضاء صالة المشاهير في الدوري الإنجليزي الممتاز وأسطورة لهذا النادي، نحن نواصل عمليتنا لإيجاد مدرب دائم. نريد أن نمنح هذا النادي خطة واضحة ومستقرة لما تبقى من الموسم، ونريد أن نمنح أنفسنا فرصة للنجاح وفرانك يملك كل المقومات اللازمة لقيادتنا نحو خط النهاية، لدينا مباراة هامة أمام ولفرهامبتون يوم السبت ثم سنوجه أنظارنا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، سنقدم كل دعمنا لفرانك ونهدف لأفضل ناتج ممكن من المباريات المتبقية ". 

ويضم الجهاز الفني الجديد للنادي الإنجليزي المدافع أشلي كول وجو إدواردز وكريس جونز ضمن الطاقم الفني، ولقد عملوا جميعًا مع لامبارد في ولايته الأولى مع تشيلسي، وكذلك في نادي إيفرتون.

وبذلك يعود لامبارد لتدريب تشيلسي بعد عامين من إقالته، حيث تولى قيادته بين يوليو 2019 ويناير 2021.

ورحل نجم خط الوسط السابق وأتى توماس توخيل لخلافته، ثم أقيل الأخير وتولى مدرب برايتون السابق جراهام بوتر المهمة بدلًا منه بعد 6 جولات من الموسم الحالي.

مشوار لامبارد

واتجه فرانك صاحب الـ 44 عامًا لتدريب فريق إيفرتون، والذي أقيل منه أيضًا في يناير الماضي.

ويعود الإنجليزي الدولي السابق بعد إقالة بوتر يوم الإثنين الماضي، على إثر الخسارة أمام أستون فيلا بهدفين دون رد. 

يذكر أن لامبارد في ولايته الأولى لعب 84 مباراة، فاز في 44 وتعادل في 15 وخسر 25، وسجل الفريق معه 171 هدفًا وتلقى 11. 

إنريكي في الصورة

وكشف فابريزيو رومانو، الصحفي الشهير بشبكة قنوات سكاي سبورتس الإيطالية، وصول الإسباني لويس إنريكي، إلى مدينة لندن للتفاوض مع إدارة البلوز على إمكانية تدريب الفريق.

لويس إنريكي كان ألمح برغتبه الشديدة والمُلحة لخوض تجربة التدريب في أحد الأندية الإنجليزية، وكان قد قال ذلك في تصريحات سابقة لبعض الصحف الإسبانية التي أجرت مع المدرب الإسباني حوارًا حول مهمته مع المنتخب الإسباني. 

تابع موقع تحيا مصر علي