عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من فرانك لامبارد بعد تدريبه فريق تشيلسي

تحيا مصر

تحدث فرانك لامبارد، المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي والتي تمتد فترة مهتمه مع البلوز حتى نهاية الموسم الحالي لحين تعيين مديرًا فنيًا جديدًا بدءً من الموسم المقبل. 

وجاء مؤتمر لامبارد على النحو التالي:- 

بسؤاله عن شعور العودة قال: " كان قرارًا سهلًا بالنسبة لي فهو فريقي. أنا أيضًا شخص عملي للغاية. لقد سرت في طريق مختلف منذ رحيلي عن تشيلسي ولكن للعودة حين يُطلب مني ذلك، لدي الاعتقاد بقدرتي على المساعدة إلى نهاية الموسم، وسعيد بهذه الفرصة، لدي فهم جيد لوضع القائمة وأرض التدريبات والملعب والجماهير وسأقدم أفضل ما أملك ".

وأكمل: " فكرت بالأمر هذا الصباح كثيرًا مع الطاقم المساعد. أعرف أين أريد الذهاب، بفضل برونو (المدرب المؤقت في المباراة الماضية) وجراهام بوتر (المدرب السابق)، أحيانا لا تسير الأمور بالشكل الصحيح ولكن بوضوح أعرف ما هي فكرتي.

المدرب المؤقت

وأردف: " فرصة الاستمرار بعد نهاية الموسم ؟ روبرتو دي ماتيو بطل دوري أبطال أوروبا 2012 مع تشيلسي من موقع المدرب المؤقت قدم عملًا مذهلًا للبقاء ولكنه وقت مختلف من تاريخ النادي، أتوقع هذه الأسئلة ولكن المهم بالنسبة لي هو أداء العمل نفسه، شاهدت مباراة الثلاثاء أمام ليفربول. هناك الكثير من الموهبة في القائمة وأتطلع للعمل معهم ". 

وأوضح: " الكل يظهر بشكل جيد في التدريبات والطبيعة التنافسية ستظهر في المباريات. على صعيد التسجيل لا يوجد مدرب عبقري يمكنه شرح ذلك، كل ما سأفعله هو العمل والتكرار والتحدث مع اللاعبين. لحسن الحظ هذا كان جزءا هاما من طريقة لعبي، إنها فقط مسألة توجيه الكرات في الاتجاه الصحيح ".

أما عن ميسون ماونت فقال: " لا أعرف الكثير عن وضعه الحالي وسيكون من الخاطئ أن أتحدث. لقد كان جيدا طوال الوقت معي، وكذلك ريس جيمس وتامي أبراهام وفيكايو توموري، كان من الرائع أن أراهم جميعا يخطون خطواتهم الكبيرة، أنا بحاجة لإيجاد ماونت وأعرف ما سأحصل عليه منه، أنا فقط أريده أن يؤدي في الملعب وأتطلع للحديث معه ". 

وأتبع : " نهدف لزرع أقصى مستوى ممكن من الثقة ونريد الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات. المباريات الكبيرة قادمة ولذلك يجب أن نتحلى بالثقة في اللاعبين وهذا ما سأخبرهم به اليوم، لدينا فرصة في دوري أبطال أوروبا. ريال مدريد فريق عملاق ومذهل، ولا أريد أن أندفع للجنون بالحديث عن النهائي، بل أريد أخذ الأمور خطوة تلو الأخرى ". 

وعن رسالته للجماهير: " أنا ممتن لهؤلاء الذين سعدوا بعودتي. أما هؤلاء الذين لم تسعدهم، فيمكنهم أن يعرفوا أني سأعمل بأقصى جهد لأمنحهم فريقا يفخرون به، لست بحاجة للحديث كثيرا عن علاقتي مع جماهير تشيلسي، فقد كانوا داعمي الأكبر وأنا ممتن لهم إلى الأبد ". 

وعن حجم التحدي الذي يواجهه: " التحدي كبير. هذا ليس عالمي الخاص، بل كل مدرب سيعيش في هذا العالم. أنا مستعد للعمل على هذا التحدي، ولدي فكرة واضحة عما أريد فعله ". 

وضع تشيلسي

أما عن وضع تشيلسي في الجدول قال:" لا أعتقد أن كرة القدم يمكنها أن تفاجئك بهذا الشكل لأن الدوري الإنجليزي تنافسي للغاية، ولا أعتقد أني في موقف تعليق على أسباب ذلك، بل يجب أن أعمل على تحريك الأشياء لاتجاه أكثر إيجابية، لقد كان هناك تغيرا وتحولا والكثير من المواهب الجدد في القائمة، وهذه الأشياء تتطلب الوقت والكل سيحاول العمل في الاتجاه الصحيح.

وبسؤاله عن توقع عودته قال: " لم أكن لأفكر بأني لن أعود إلى هذا المنصب أبدًا، فأنا شخص واثق وأريد العمل بجدية وفهم اللعبة. الأمر ليس وكأن هناك عمل لم يتم إنهاؤه، بل أنا في فترة مختلفة وأريد أن ألعب بأفضل شكل ممكن. وصف الأمر بـ العمل غير المنتهي يبدو كفيلم في هوليوود ". 

تابع موقع تحيا مصر علي