عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب مصر الحديثة يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف إعتداءات قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين

تحيا مصر

أصدر حزب مصر الحديثة بياناً يدين بشدة الإنتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على حرمة هذا المكان المقدس للمسلمين والمسيحين.

تحيا مصر

الإنتهاكات تشكل اعتداءً على حقوق الإنسان والقانون الدولي

وأكد الحزب في بيانه أن هذه الإنتهاكات تشكل اعتداءً على حقوق الإنسان والقانون الدولي، وتهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمدينة المقدسة، وتزعزع استقرار المنطقة والعالم.

حماية المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني

وطالب الحزب في بيانه المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف هذه الإنتهاكات، وحماية المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني من التضييق والقمع، وإجبار إسرائيل على احترام القرارات الدولية والاتفاقات الموقعة.

وأعرب الحزب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حرية وكرامة وحق تقرير المصير، وأشاد بصموده وثباته في مواجهة سياسات الاستعمار والتهويد.

قضية فلسطين

وأكد الحزب أن مصر تقف دائماً إلى جانب فلسطين قلباً وقالباً، وأن قضية فلسطين هي قضية كل عربي ومسلم، وأن حماية المسجد الأقصى هو عهد على جبين كل مصري.

وفي سياق أخر عقد حزب مصر الحديثة ندوة بعنوان "التغيرات المناخية وكيفية مواجهتها "، والتي تهدف إلى التركيز على التغيرات المناخية وما يتبعها من نتائج سلبية وتأثيرها على الكوكب بشكل عام وعلى حياتنا اليومية بشكل خاص، وكيفية مواجهتها، بالطرق الصحيحة، وذلك بحضور اللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب والدكتور أحمد عبده الشريف، ورئيس قسم الكيمياء في جامعة القاهرة ونائب رئيس الجامعة.                  

وفي مستهل الندوة وقف الحاضرين دقيقة حداد على روح اللواء طوسون دعبس ونقل اللواء أحمد فهمي تحيات الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب لجميع الحاضرين ناقلا عنه تأكيده على أهمية التصدي لتغيرات المناخية بشكل سليم، وعلى أن هذا التحدي العالمي يتطلب تحركًا جماعيًا وتعاونًا مثمرًا بين الجهات المختلفة، سواء الحكومية أو المدنية.

وأشار دعبس إلى أن حزب مصر الحديثة يولي اهتمامًا كبيرًا لحماية البيئة والطبيعة، وأنه يقوم بتنظيم العديد من الندوات التثقيفية والحملات التوعوية للمجتمع حول أهمية الحفاظ على الطبيعة والبيئة وتعزيز الوعي البيئي. وأضاف أن هذه الندوات والحملات تهدف إلى توعية الناس بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة من التلوث والتدمير، وتعزيز الوعي بأهمية الاستدامة والتطوير المستدام. وأكد دعبس على أهمية التعاون المثمر بين الجهات المختلفة لتحقيق هذه الأهداف النبيلة وتحقيق التنمية المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي