عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنشاء وحدة إسعاف بشارع ناهيا قسم بولاق الدكرور أمام صحة الشيوخ.. الأحد المقبل

لجنة الصحة والسكان
لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب على مهران، اجتماعا الأحد المقبل، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن "إنشاء وحدة إسعاف بشارع ناهيا قسم بولاق الدكرور"، بالإشتراك مع لجنة والإدارة المحلية والنقل.

تحيا مصر

إنشاء نقطة اسعاف مركزية بمدينة بشبيش مركز المحلة الكبرى

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو السعيد فهمى بشأن ”إنشاء نقطة اسعاف مركزية بمدينة بشبيش مركز المحلة الكبرى – محافظة الغربية“.

وكيل صحة الشيوخ: ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس منافية لكل الأعراف الدولية وتؤكد رفض إسرائيل للسلام

وكان قد أدان النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، والاعتداءات السافرة على المصلين، والتي أدت إلى وقوع إصابات بليغة بين المصلين والمعتكفين، واعتقال مئات الفلسطينيين. قائلا: إن ما تفعله إسرائيل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وحذر الدكتور  حسين خضير، من سلوك الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، والذي ينتهك جميع الأعراف والقوانين الدولية، وتجاوز الإنسانية في التعامل البشع مع المقدسات الفلسطينية والاسلامية والمسجد الأقصى.

ولفت عضو  لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي، من سلوك عدواني تجاه الفلسطينيين، تأكيد على أن إسرائيل لا تريد السلام، منوها بالموقف المصري الصارم والرافض لتجاوزات الاسرائيلية، ومحاولات مصر وتدخلاتها لنزع فتيل الفتنة، والتوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

ودعا خضير، المجتمع الدولى أن يضطلع بمسئولياته إلى ويضع حدا لتلك الاعتداءات ومطالبة القيادة الاسرائيلية بالكف عن الاستفزاز، محذرا من التداعيات الخطيرة التي ستنتج عن الدعوات الإسرائيلية لتكرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك على مدار شهر رمضان المبارك، ومناشدا، كافة الدول والمنظمات الحقوقية والانسانية  بمختلف أنحاء العالم تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

تابع موقع تحيا مصر علي