عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يجتمع غدا بأئمة المساجد الكبرى للتأكيد على البرنامج الدعوي للاعتكاف

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يجتمع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غدًا الأحد الثامن عشر من شهر رمضان 1444 هجريا، الموافق 9 أبريل 2023 م، بأئمة المساجد الكبرى بمحافظتي القاهرة والجيزة وبعض المديريات الإقليمية، المشرفين على الاعتكاف، وذلك للتأكيد على البرنامج الدعوي للاعتكاف.

الأوقاف تواصل فعاليات ‏الصالون التثقيفي في محبة ‏الوطن

وفي سياق متصل، واصلت وزارة الأوقاف فعاليات ‏الصالون التثقيفي في محبة ‏الوطن، والذي يأتي بعنوان: «حدوتة رمضانية»، ‏وعقد بالحديقة الثقافية ‏للأطفال بالسيدة زينب، 

ويأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف من ‏خلال ‏برامجها ‏المتعددة، في إطار إسهامها ‏في بناء الوعي ‏الديني والوطني والقيمي لدى ‏أبنائنا وبناتنا‎، وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر ‏رمضان ‏المبارك من خلال ‏الأنشطة والفاعليات التي تقوم بها الوزارة بالتعاون ‏مع المركز القوي ‏لثقافة الطفل التابع لوزارة ‏الثقافة.

حضر ‏فعاليات الصالون الثقافي، الإعلامي محمد ‏إسماعيل، والدكتورة هدى حميد، مدير إدارة المواهب ومسئول ملف الطفل ‏بوزارة الأوقاف، والشيخ السعيد مسعد السعيد، إمام ‏وخطيب ومدرس، وأدار ‏اللقاء السيناريست وليد كمال‏.

كيف نستقبل ليلة القدر؟.. موضوع خطبة الجمعة القادمة

ومن جانب آخر، خصصت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة المقبلة 14 أبريل 2023 م، للحديث عن فضل ليلة القدر، وكيفية الاستعداد لها، حيث أعلنت الوزارة أن عنوان خطبة الجمعة المقبلة سيكون: «كيف نستقبل ليلة القدر؟».

وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

الأوقاف تخصص 6200 مسجدا لـ الاعتكاف

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، تخصيص 6200 مسجدا بمختلف محافظات مصر، وذلك لـ الاعتكاف خلال العشرة الأواخر من شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا، مشيرةً إلى أن هذا يأتي في إطار الخطة الدعوية لوزارة الأوقاف لإحياء سنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الاعتكاف خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وعقدت الوزارة، نهاية الإسبوع الماضي، ثلاث دورات عن بُعد، وذلك عبر تقنية (zoom)، تحت عنوان: «آداب الاعتكاف»، وذلك في إطار التدريب والتأهيل المستمر واستعدادًا للعشر الأواخر من رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا.

تابع موقع تحيا مصر علي