عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز عن غزوة بدر: اشكروا نعمة ربنا على يوم الفرقان العظيم.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن قسم الشئون المعنوية أيام النبي صلى الله عليه وسلم والتي ظهرت في عزوة بدر التي وقعت يوم 17 رمضان عام 2 هجريًا.

تحيا مصر 

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي"، :"من أيام الله الجميلة والعظيمة أنه في مثل هذا اليوم تحديدًا كان الملحمة الكبرى الذي تحدث عنه القرآن، الله عز وجل يقول ما أنزلنا على عبادنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان والله على كل شيء قدير".

غزوة بدر

وتابع: "يوم 17 رمضان سنة 2 هجريًا يوم غزوة بدر التي التقى فيها الجمعان كانت بين فئتين تقاتل في سبيل الله وقائدها النبي وأخرى كافرة قائدة أبو جهل اللي هو فرعون الأمة، وربنا نصرنا وأكرمنا ونصر المسلمون وقد نصركم الله في بدر فاتقوا الله لعلكم تشكرون اشكروا نعمة الله على هذا اليوم العظيم".

وأكمل :"كيف انتصر المؤمنين في غزوة بدر وايه الروح المعنوية التي كانت لديهم، إحنا عندنا في جيش مصر اسمه الشئون المعنوية وهكذا تعامل النبي مع أصحابه عندما وصلت الأخبار عن المعركة واسمع إلى رأي كل من أبو بكر وسيدنا عمر حتى قال سعد بن معاذ زعيم الأنصار إحنا معاك يا رسول الله".

وفي سياق اخر، أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن رائحة أفواه الصائمين أطيب عند الله من رائحة المسك.

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على قناة “دي إم سى” قائلا:" الله عز وجل يأمر الجنة بأن تتزين للصائمين، معقبا :"هناك بابًا في الجنة اسمه باب الريان يدخل منه الصائمون".

رمضان عبد المعز: الملائكة تستغفر للصائمين كل يوم وليلة

وتابع:" الله عز وجل في أول ليلة من رمضان ينظر الله للصائمين ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبدًا، معقبا :"الملائكة تستغفر للصائمين كل يوم وليلة".

وأكمل:" المسلم في نهار رمضان صائم والصيام عبادة لذلك الملائكة تستغفر لك، أما في الليل فهو قائم في صلاة التراويح ومن ثم الملائكة أيضًا تستغفر له".

قدم الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، بعضا من النصائح من أجل إحياء شهر رمضان بنهاره ولياليه بطريقة صحيحة لمزيد من أجر و الثواب.

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، قائلا :"رمضان شهر قصير ولا يحتمل التقصير، والله سبحانه وتعالى وصفه بأيام معدودات".

كل يوم تعمل صدقة

وتابع:" الاعتدال خير الأعمال، معقبًا: "أن نعطي كل ذو حق حقه، الصوم والصلاة والناس والزوجة والجار كلا يأخذ حقه".

تابع موقع تحيا مصر علي