عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهلة عبدالوهاب توضح حجم الإنجاز في المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار..فيديو

تحيا مصر

أكد الدكتورة نهلة عبدالوهاب، رئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسئولية وهو مهتم بملف الصحة،  حيث أن مصر اتخذت خطوات كبيرة في هذا الملف منها  اللامركزية أى الانتقال لمستشفيات المحافظات.

تحيا مصر

التأمين الصحي الشامل

وقالت عبدالوهاب أثناء مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، إن  اللامركزية  ساعدت في الانتهاء من قوائم الانتظار، وأن التأمين الصحي الشامل سيشمل كافة المواطنين.

القضاء على فيروس c ومبادرة 100 مليون صحة

وأضافت رئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، أن المنظومة تم البدء في تطبيقها بالفعل بأكثر من محافظة، كما أن من إنجازات الدولة في هذا الملف القضاء على فيروس c ومبادرة 100 مليون صحة والقضاء على قوائم الانتظار في مرضى قسطرة القلب والغسيل الكلوي وبنك البلازما.

وفي سياق أخر قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، إن تخصيص مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الإنتظار للحالات الحرجة قرار ممتاز، وربنا يوفق الرئيس السيسى على هذه الخطوة الجميلة، موضحة أن هناك حالات حرجة تحتاج لقسطرة حيث تتكلف مبالغ كبيرة، وهى عبء على بعض الأسر.

وأضاف أن الدولة تتوخى الشفافية الكاملة فى تخصيص المبلغ للمرضى المستحقين، والأولى دون ومحسوبية وبشفافية كاملة، وهى خطوة لتحقيق نظام التأمين الصحى الشامل ودعم المرضى فى هذا النظام التأمينى.

إعداد ملفات للمرضى

وأكدت  أنه تم إعداد ملفات للمرضى وهى خطوة جيدة حيث أنها مفيدة للمريض إذا حدثت له جلطة ومن خلاله يتم علاجه بشكل سريع، لافتة إلى أنه بفضل الرئيس السيسى والمختصين بدأ علاج فيرس سى متوفر والحصول عليه بسهولة والشفاء منه تماما وخاصة للطبقة البسيطة.

تابع موقع تحيا مصر علي