عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة الشيوخ تناقش اقتراح برغبة لنائب التنسيقية «أكمل نجاتي» لتعظيم الاستفادة من صناعة الإنتاج المسرحي

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي

تناقش لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، برئاسة د.محمود مسلم، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، خلال الاجتماع الأول، الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسانين توفيق بشأن تفعيل دور وزارة الثقافة تجاه ما تنتجه لطلاب المدارس من أعمال مسرحية وفنية، بالاشتراك مع لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

تحيا مصر

ثقافة الشيوخ تناقش الاقتراح برغبة للنائب أكمل نجاتي

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي بشأن استراتيجية وطنية لتعظيم الاستفادة من صناعة الانتاج المسرحي المصري العام والخاص، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

النائب أكمل نجاتي يشيد بالبرامج التي تقدم في برلمان الشباب وبرلمان الطلائع

والجدير بالذكر، أن النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة خطة والموازنة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد قال مسبقًا، إنه يجب أن تتضمن البرامج التي تقدم في برلمان الشباب وبرلمان الطلائع، والبرامج الثقافية في العموم، لرواد وشباب مراكز الشباب، مواد خاصة بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة.

ممارسة ذوي الإعاقة للأنشطة الرياضية والإجتماعية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة  طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة

وأشار نجاتي، إلى أن الإعلام خلال الفترة الماضية ساعد على ابراز كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة، من خلال المسلسلات قديمًا وحديثًا، مشيدًا بالرسالة التي قدمها التحالف الوطني للجمعيات الأهلية أثناء حفل " كتف في كتف"، عندما قام الشاب بيشوي عماد بتقديم الحفل بلغة الإشارة.

النائب أكمل نجاتي يشيد بمترجم لغة الإشارة بحفل كتف في كتف

وتابع:" هذا الشاب بعث برسالة من البهجة والسرور لكل ذوي الاحتياجات من السمع والبكم لأنهم استاطعوا أن يروا كل الكلمات التي ألقاها الرئيس وكل ضيوف الحفل، مشيرًا إلى أنه يجب القضاء على التنمر للحد من الاساءة لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الأصحاء".

تابع موقع تحيا مصر علي