عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد إيراني يزور السعودية لإعادة فتح السفارة

إيران- السعودية
إيران- السعودية

أفادت وكالة أنباء إيرانية، اليوم الأحد، ان وفدا فنيا إيرانيا سيزور السعودية، خلال هذا الأسبوع لإعادة فتح السفارة الإيرانية فى الرياض, 
تحيا مصر

وفد إيراني يزور السعودية

وفى  وقت سابق من اليوم، قام وفد تقني من المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بتفقد السفارة لدى طهران.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية، ذكرت أن الوفد السعودي قد وصل إلى إيران، مساء أمس السبت، للتحضير لإعادة فتح السفارة السعودية لدى طهران والقنصلية فى مشهد. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الفريق الفني السعودي المعني بمناقشة آليات إعادة افتتاح ممثليات المملكة العربية السعودية في إيران، وصل أمس السبت إلى العاصمة طهران، وذلك إنفاذًا للاتفاق الثلاثي المشترك لكل من السعودية وإيران والصين، واستكمالا لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، ووزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، التي جرت في بكين يوم 6 أبريل الحالي.

وفد سعودي يزور إيران

والتقى الفريق الفنى السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم، برئيس المراسم فى وزراة الخارجية الإيرانية السفير هوناردوست، وذلك فى مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران. 
 

اتفاق سعودي إيراني عودة العلاقات الثنائية

وقعت كل من المملكة العربية السعودية وإيران، الخميس الماضي، على بيان مشترك عقب لقاء وزيري خارجية البلدين فى الصين، وخلال هذا اللقاء التاريخي أكدا الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وجاء ذلك الاتفاق بعد سنوات من العلاقات المتوترة بين الدولتين.

وخلال اللقاء التاريخي بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أل سعود، ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أكد الجانبان على أهمية متابعة تنفيذ اتفاق بكين وتفعيله، بما يعزز الثقة المتبادلة ويوسع نطاق التعاون، ويساهم فى تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار فى المنطقة.

ويأتي الاتفاق السعودي الإيراني بعد سنوات من العلاقات المتوترة بين الدولتين، مما قد يؤثر على العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية مثل الأزمة اليمنية، والملف النووي الإيراني، كما يأتي الاتفاق تزامنا مع الجهود السورية لإعادة تحسين وترميم العلاقات مع الدول العربية. 

تابع موقع تحيا مصر علي