عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يشكر أئمة وقيادات الوزارة على جهودهم في شهر رمضان

وزير الأوقاف مع أئمة
وزير الأوقاف مع أئمة وقيادات الوزارة

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على توجيه الشكر لكل قيادات وأئمة وزارة الأوقاف على ما يبذلونه من جهود مضنية في المجال الدعوي خلال شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا.

وزير الأوقاف مع قيادات وأئمة وزارة الأوقاف

وزير الأوقاف يشكر أئمة وقيادات الوزارة

وقال الدكتور محمد مختار جمعة: «تحية تقدير لكل قيادات وأئمة الأوقاف المخلصين على ما يبذلونه في الشهر الكريم: أولئك أبنائي فجئني بمثلهم.. إذا جمعتنا يا جرير المجامع».

وزير الأوقاف مع قيادات وأئمة وزارة الأوقاف

300 منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف

وفي سياق متصل؛ أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن فتح باب التقدم للحصول على منحة الماجستير المجانية للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الحصول على منحة الماجستير يُشترط له ألا يكون قد أحيل المتقدم للتحقيق، وتمت معاقبته بأي لون من ألوان العقوبة في الفترة من 1 يناير 2021 وحتى تاريخه، وأن يكون تقرير كفاءته ممتازًا خلال آخر عامين، وألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وأربعين عامًا أثناء تاريخ نشر هذا الإعلان، وأن يجتاز الاختبار المقرر لذلك.

قيادات وأئمة وزارة الأوقاف

وأكدت وزارة الأوقاف، أن المنح المتاحة للحصول على الماجستير هذا العام 2023 م تزيد على ثلاثمائة منحة؛ فعلى الراغبين في الحصول على ذلك التقدم من خلال هذا الرابط في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه.

انجازات الأوقاف في الربع الأول من 2023

وفي سياق متصل؛ حققت وزارة الأوقاف المصرية بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، عددًا من الإنجازات خلال الربع الأول من العام الحالي 2023، وذلك في شتى المجالات الدعوية والفكرية والإنشائية، في مجال الوقف، وتحسين الأحوال المالية للأئمة والوعاظ والعاملين بالوزارة، ومن أهم الإنجازات التي حققتها وزارة الأوقاف المصرية خلال الربع الأول من العام الحالي 2023:

أولًا: تحسين الأحوال المالية لـ الأئمة: 

وذلك بزيادة 400 جنيه شهريًّا في بدل صعود المنبر؛ طُبقت من 1 مارس 2023م.

ثانيًا: في مجال التدريب والتثقيف: 

نفذت وزارة الأوقاف 114 برنامجًا تدريبيًّا تأهيليًّا ومتخصصًا لأكثر من 8 آلاف و800 إمام وواعظة وإداري

تابع موقع تحيا مصر علي