عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نهال المغربل بمناقشات الاقتصاد الدائرى: يخدم توفير فرص العمل..«فيديو»

 النائبة نهال المغربل
النائبة نهال المغربل

أكدت النائبة نهال المغربل، عضو مجلس الشيوخ، علي أهمية التحول إلي الاقتصاد الدائري من الاقتصاد الخطي، لافته إلي أنه هو الحل الامثل لندرة الموارد الطبيعية والازمات البيئية، وخاصة في مص مع ارتفاع عدد السكان وزيادة معدلات التحضر الملحوظة في الاونة الاخيرة، مما ادي ذلك إلي كثرة المخلفات والنفيات وخلق تحديات بيئية مما يحتم التحول بشكل جزري إلي الاقتصاد الدائري.

تحيا مصر

مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ و التي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير وعشرين نائبا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

واشارت "المغربل"، إلي أن الاقتصاد الدائري  يساهم بشكل كبير جدا في زيادة الناتج المحلي الاجمالي وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلي أنه يساهم في قطاعات كثيرة منها المصانع والقطاعات الخدمية بكفة انواعها.

الفريق عبد المنعم التراس

وكان قبلها قد افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي شهدت أداء الفريق عبد المنعم التراس، اليمين الدستورية، عضوا معينا بالمجلس، خلفا للنائب الراحل مصطفى كامل.

بعدها انخرط أعضاء الشيوخ في مناقشة طلب لتحديد موعد المناقشة مقدم من النائب طارق نصير، وعشرين نائبًا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

منتصف سبعينات القرن الماضي

وكشف الطلب، أن مفهوم الاقتصاد الدائري، ظهر في منتصف سبعينات القرن الماضي حينما طرحته سويسرا كنموذج اقتصادي تنموي يستهدف تقليل المهدر من المواد والسلع والطاقة والاستفادة منها قدر الإمكان، بحيث يتم خفض الاستهلاك والنفايات والانبعاثات.

تابع موقع تحيا مصر علي