عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سجل مثالي يدعم محمد صلاح أمام أرسنال قبل صدام الأنفيلد في الدوري

محمد صلاح
محمد صلاح

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي محمد صلاح، مع فريق أرسنال الإنجليزي اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، على ستاد أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. 

أرقام محمد صلاح أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي 

ولعب محمد صلاح منذ انضمامه إلى ليفربول الإنجليزي أمام أرسنال في الدوري، 12 مباراة كاملة، سجل فيهم النجم المصري 8 أهداف وصنع هدفين آخرين، أي ساهم بـ10 أهداف خلال 12 مواجهة في بطولة الدوري الإنجليزي. 

تصريحات كلوب عن أرتيتا قبل مواجهة ليفربول وأرسنال 

وعن أرتيتا قال: " لقد ظل يبني لسنوات والناتج مبهر، لا أعرف ماذا يمكن أن يقال عنا حاليًا لكننا سنلعب في أنفيلد وعلينا إظهار رد فعل وأن نتحسن ".

وأكمل: " مشكلتنا في المباراة الأخيرة ضد تشيلسي إننا استحوذنا على الكرة وتخلصنا منها دائما، لكن ما أعجبني في المباراة كان الرغبة والشغف، وتلك المباراة انتهت والآن أمامنا فرصة جديدة لنخوض مباراة في ملعبنا ".

وأشاد بملعب آنفيلد: " هذا شيء لا يجب أن نعتمد عليه، ليس سرًا أننا لدينا اتحادًا قويًا بين الجميع في الملعب وهذا جيد ولكن لا يجب ألا نعتمد عليه فقط، ولدي شعور جيد بأنه يمكننا الانتصار سويًا ".

وعاد كلوب وتحدث مجددًا عن أرتيتا فقال: " أعرف أن الناس يطلبون الصبر على المدربين وميكيل استحق كل دقيقة عندما كانت لا تسير الأمور بشكل جيد، انظر إليهم الآن وإلى مكانهم، قام أرسنال بتعاقدات جيدة وضموا لاعبين في غاية الأهمية ".

واختتم تصريحاته بالإجابة عن الشئ الذي لابد وأن يتغير في فريقه: " يجب أن نلعب كرة قدم أفضل وأن نستحوذ على الكرة في أماكن حاسمة، الأمر يبدو بسيطًا ولكن لقاء تشيلسي كان خير مثال، يجب أن نساعد اللاعبين بأشياء مختلفة ". 

تصريحات أرتيتا

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي: " هذه كرة القدم. تلك الأمور تحدث، وبعدها عانقنا بعضنا البعض وتخطينا الأمر. لدي الاحترام الكامل له ولفريقه ".

وعما إذا كان ليتصرف في ذلك الموقف بشكل مختلف قال: " لا أعرف. يجب أن أجد نفسي في نفس الموقف مرة أخرى، ولا أحب أن أظهر كذلك وبالتالي أتمنى أن أتصرف بصورة مختلفة ".

وعن عدم فوز أرسنال في ملعب أنفيلد منذ 2012 قال المدرب: " هناك عدة ملاعب لم نفز فيها كثيرًا خلال السنوات الأخيرة ولكننا أنهينا ذلك. لدينا القدرة على إنهاء مسألة أنفيلد أيضًا ولكن يجب أن نقدم عملًا أفضل ".

أما عن موسم ليفربول الحالي قال: " لدي المزيد من التقدير له بسبب صعوبة البقاء على القمة وتحويل مسار فريق للكرة. الأمر يظهر مدى صعوبة الحفاظ على ذلك ".

وأضاف: " الكل يمر بلحظات صعبة ولكن ما فعله ليفربول حتى الآن لا يمكن تجاهله ".

أرتيتا لديه لاعبًا سجل هاتريك في أنفيلد مؤخرًا، وهو البلجيكي الدولي  لياندرو تروسارد والذي سجله مع برايتون قبل انتقاله إلى الـ جانرز في يناير، فتحدث عن ذلك أرتيتا قائلًا: " من الجيد أن نحظى بلاعب يملك خبرة إيجابية وحيدة في هذا الملعب. هذا ما نحتاجه ". 

تابع موقع تحيا مصر علي