عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة لحضور صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لحضور صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم، والتي توافق 14 أبريل 2023ميلاديا، الثالث والعشرين من شهر رمضان 1444هجريا، وستقام شعائرها بمسجد عمرو بن العاص بمدينة الفسطاط في مصر القديمة بالقاهرة.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجميع قيادات وأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفضله بهذه الإنابة، سائلين الله أن يوفقه ويعينه ويسدد خطاه، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه.

وزير الأوقاف يشكر الرئيس على دعمه الفكر الوسطي وعمارة بيوت الله

وفي سياق متصل؛ وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه المستمر للفكر الوسطي وعمارة بيوت الله؛ مؤكدًا أن الدعوة والمساجد في عصرها الذهبي. 

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، خلال اجتماعه اليوم الأحد، في مسجد النور بالعباسية، بأئمة المساجد الكبرى من محافظات القاهرة الكبرى وبعض المديريات الإقليمية المشرفين على الاعتكاف؛ أن سهر العاملين بالأوقاف من القيادات الوطنية المخلصة والعمل على تهيئة المسجد لصلاة القيام لا يقل أجرًا عن صلاة القيام نفسها، وأن تهيئة المساجد للمتهجدين والمعتكفين لا يقل أجرًا عن ثواب التهجد والاعتكاف، مع ضرورة بذل أقصى جهد للإشراف على المساجد حتى نخرج العمل بأفضل صورة ترضي الله.

واعظات الأوقاف شقائق الأئمة في عمارة بيوت الله

كما حرص الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على إبراز الصورة المشرفة التي تعكسها واعظات الأوقاف اللاتي أصبحن دعامة رئيسية في نشر صحيح الدين والفكر الوسطي المستنير.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة: «واعظات الأوقاف صورة مشرفة للفكر الوسطي وهن شقائق الأئمة في عمارة بيوت الله ونشر صحيح الدين بفكر مستنير».

وزير الأوقاف يشكر قيادات وأئمة الوزارة

كما وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على توجيه الشكر لكل قيادات وأئمة وزارة الأوقاف على ما يبذلونه من جهود مضنية في المجال الدعوي خلال شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة: «تحية تقدير لكل قيادات وأئمة الأوقاف المخلصين على ما يبذلونه في الشهر الكريم: أولئك أبنائي فجئني بمثلهم.. إذا جمعتنا يا جرير المجامع».

تابع موقع تحيا مصر علي