عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعزيز الدور المصري في تطوير الثقافة الأفريقية.. خارجية الشيوخ تناقش طلب نائب التنسيقية «عمرو عزت»

النائب عمرو عزت
النائب عمرو عزت

تناقش لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب حازم عمر، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن تعزيز الدور المصري في تطوير الثقافة الأفريقية، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

النائب عمرو عزت يؤكد أهمية الاقتصاد الدائري للمجتمع المصري

والجدير بالذكر، أن النائب عمرو عزت، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد قال مسبقًا إنه منذ عام 2016 والحكومة تتحدث بشكل دائم ومستمر عن أهمية الاقتصاد الدائري للمجتمع المصري، وأنه لا بد وأن يكون بديلًا عن الاقتصاد الخطي ولا بد وأن يتم تطبيقه في مصر قبل عام 2030.

النائب عمرو عزت يطالب باستيضاح سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري

وأكد نائب التجمع في كلمته خلال الجلسة العامة لمناقشة طلب المناقشة العامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات: أن الحكومة تبتعد عن الهدف الذي تتحدث عنه، لأنه إذا كانت الحكومة لديها هذا المشروع بجدول محدد فهل انتبهت إلى وضع وسن تشريعات لتطبيق الاقتصاد الدائري؟ وهل انتبهت الحكومية للشركات الناشئة للاقتصاد الدائري؟.

النائب عمرو عزت: الاقتصاد الدائري فرع من علم الاقتصاد

واستكمل "عزت" قائلًا: إن الحكومة منفصلة عن الواقع وتهدر الاستراتيجية الوطنية التي يدعو لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحسب الطلب المقدم من اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع بالشيوخ: فإن الاقتصاد الدائري فرع من علم الاقتصاد، يستهدف تحسين مستوى معيشة الإنسان، بما يحققه من مزايا عديدة؛ اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا، من بينها: تعزيز الكفاءة البيئية من خلال تقليل حجم النفايات والانبعاث إعادة استخدام الموارد في الإنتاج أكثر من مرة، الحد من استخدام مصادر الطاقة غير المتجددة، خلق فرص وظيفية جديدة من خلال تعظيم استخدامات الموارد وتعزيز التعاون والمشاركة في كافة مجالات الاقتصاد، تقليل تكاليف إدارة المخلفات خلق أسواق وصناعات جديدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي