عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب تناقش ملف عدم وجود خطة واضحة للمجلس الأعلى للآثار للاستغلال الاستثماري في الاعلانات والأفلام

النائبة مني عمر
النائبة مني عمر

تعقد لجنة الإعلام و الثقافة و الآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، اجتماعا غدا، لمناقشة موضوع طلب الاحاطة المقدم من النائبة مني عمر، بشأن عدم وجود خطة واضحة للمجلس الأعلى للآثار للاستغلال الاستثماري للآثار في الاعلانات والأفلام وغيرها بما يحقق عائد لقطاع الآثار.

تحيا مصر

نائبة بإعلام البرلمان: وقف إعلانات إذاعة القرآن الكريم ضرورة

وكانت قد قالت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، إن إذاعة القرآن الكريم جزء أساسي في أغلب البيوت المصرية، " تربينا منذ الصغر على سماع برامجها الثرية بالمعلومات الدينية"، مستنكرة إذاعة بعض الإعلانات للمؤسسات سواء  التجارية أو الخيرية، ضمن ما تقدمه الإذاعة من محتوى ديني. 

النائبة منى عمر: محتوى إذاعة القرآن الكريم محتوى ثرى جملةً وتفصيلًا

وتابعت عمر، أن محتوى إذاعة القرآن الكريم محتوى ثرى جملةً وتفصيلًا، فقديمًا اعتدنا على شكل وطريقة عرض مميزة لبرامج ومحتوى الإذاعة، حتى فواصلها كانت عبارة عن تواشيح وابتهالات، وكلها متعلقة بالمحتوى الديني، ولكن ما نشهده الآن من إذاعة إعلانات ضمن محتوى البرامج ليس بالمقبول نهائي.

وأشارت عضو لجنة الثقافة والإعلام والأثار، إلى أن إعلانات المؤسسات الخيرية، مهمة ولكنها غير مناسبة للعرض على إذاعة القرآن الكريم، فمثل هذه الإعلانات لها مساحات إعلانية في وسائل وقنوات إعلامية مختلفة وأنسب لعرضها، مشيرة إلى أن العمل الخيري عمل جميل ولكن ليس محله إذاعة القرآن الكريم، لأنها محطة تسمو بالروحانيات بشكل دائم ومحطة تساهم في اثراء الثققافة الدينية منذ تم انشائها.

وطالبت عمر، بإلغاء إذاعة إعلانات المؤسسات الخيرية على إذاعة القرآن الكريم، مؤكدة أن دور إذاعة القرآن الكريم السمو بالروحانيات وترشيد الناس لأمور الدين، مشيرة إلى أن مثل هذه الإعلانات تأخذ المستمع بعيدًا عن الهدف المرجو من الإذاعة ومحتواها.

تابع موقع تحيا مصر علي