عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا فعل الأهلي في آخر نهائي كأس مصر ؟

تحيا مصر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين كلًا من الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، وبيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، في إطار نهائي كأس مصر لموسم 2022/2021.

مباراة الأهلي وبيراميدز

وتنطلق المواجهة المرتقبة بين الفريقين في تمام التاسعة والربع مساء اليوم الاثنين الموافق 10 من أبريل الجاري، ويحتضن استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء.

ويسعى النادي الأهلي، لتحقيق الفوز والتتويج باللقب للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه، بينما يختلف طموح بيراميدز، الذي يأمل في تحقيق أول الألقاب في تاريخه.

آخر نهائي للأهلي

وخاض النادي الأهلي، 54 مباراة نهائية، تمكن من الفوز في 37 مباراة، وخسر 16 مباراة نهائية، وهن أكثر الأندية خوضًا للمباراة النهائية، وأكثر من حقق اللقب الأقدم والأعرق في تاريخ مصر.

أما عن آخر مباراة نهائية خاضها المارد الأحمر، فكانت أمام نادي الزمالك، وتلقى خسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، لذا يأمل في تعويض خسارته لتلك النسخة من البطولة.

كولر وأول نهائي 

ويعد هذا النهائي الثاني الذي يخوضه كولر مع النادي الأهلي، وذلك منذ توليه المهمة رسميًا في سبتمبر الماضي.

كولر قاد الأهلي، للفوز في أول مباراة نهائية له، عندما فاز بثنائية نظيفة على حساب نادي الزمالك، في لقاء السوبر المصري، الذي جمع بينهما في نهاية أكتوبر من العام الماضي.

سجل ثنائية الأهلي في تلك المباراة، كلًا من برونو سافيو، الذي استغل خطأ من جانب أحد لاعبي الزمالك، وكريم فؤاد، أضاف الثاني، بعد أن انفرد بمرمى عواد، وبعد تمريرة سحرية استقبلها من طاهر محمد طاهر، الذي قام بمراوغة دفاع الأبيض.

لذا يأمل كولر، أن يحالفه الحظ في لقاء الليلة، كي يسير بالشكل الصحيح مع الفريق الأحمر، والذي قاده حتى الآن إلى بر الأمان في مختلف المسابقات.

تابع موقع تحيا مصر علي