عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستمرة لبكره.. موجة طقس سيء وأمطار تضرب البلاد غدا

تحيا مصر

حالة الطفس.. كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا الثلاثاء ، حيث يسود طقس دافيء نهارا علي القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد، يكون مائل للدفيء علي السواحل الشمالية ، مائل للحرارة  علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد في حين يسود طقس بارد علي جميع انحاء البلاد.

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية، بشأن حالة الطقس، إستمرار انخفاض الحرارة بقيم تتراوح بين اربع الي خمس درجات في حالة الطقس غدا الثلاثاء ، حيث تتراوح علي القاهرة والسواحل بين 25 الي 26 درجة مئوية مع استمرار تكاثر السحب الممطرة ، وتكون الامطار متوسطة الي رعدية أحيانا علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

ويتوقع بأن حالة الطقس، ان تمتد خفيفة الي مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب جبال البحر الاحمر وصولا الي جنوب الصعيد علي فترات متقطعة.

أسباب التقلبات الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز العلامي لهيئة الارصاد الجوية، عن ظاهرة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد هذا الاسبوع ، ان خلال هذا الوقت من السنة نشهد تقلبات جوية خاصة في درجات الحرارة بين اليوم والتاني وحتي في اليوم الواحد يكون في فترة النهار إرتفاع في درجات الحرارة و انخفاضا في الليل

وذلك بسبب تنوع مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا  بين الكتل الهوائية الشمالية والجنوبية، ايضا التوزيعات الالضغطية الموجودة في طبقات الجو العليا ، امتداد لمنخفض جوي او مرتفع جوي.

انخفاض درجات الحرارة وأجواء شتوية

ولكن إعتبارا من اليوم بدأت درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ حيث سجلت  العظمي علي القاهرة  27 درجة مئوية خلال فترة النهار بسبب مصادر الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلي وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذه التوزيعات تساعد في إنخفاض درجات الحرارة .

وتابعت أن من المتوقع أن يستمر هذا الطقس حتي نهاية الأسبوع، وستشهد البلاد إنخفاضا في درجات الحرارة، وسنشعر بأجواء أشبه بالاجواء الشتوية بسبب تعمق المنخفض الجوي الموجود في الطبقات العليا.

توقعات درجات الحرارة

- يوم الثلاثاء : درجة الحرارة العظمي 24 والصغري 14 .
- يوم الاربعاء: درجة الحرارة العظمي 21 والصغري 13.
- يوم الخميس : درجة الحرارة العظمي 26 والصغري 15. 
- يوم الحمعة : درجة الحرارة العظمي 28 و الصغري 17.

تابع موقع تحيا مصر علي