عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يعانق التاريخ.. أرقام وبطولات محمد الشناوي مع الأهلي

محمد الشناوي
محمد الشناوي

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب كأس مصر، للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه بعد الفوز على حساب بيراميدز، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة.

 ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

واستطاع محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي تحقيق العديد من الأرقام الفردية والبطولات مع المارد الأحمر، حيق حقق أثناء مشاركته أمام بيراميدز، رقم 251 بقميص النادي الأهلي منذ مطلع موسم 2017 / 2016، نجح في الحفاظ على نظافة شباكه 129 مرة ليأتي خامسًا في قائمة أفضل حراس المرمى في تاريخ النادي الأهلي.

فيما زحصد محمد الشناوي مع الأهلى 16 لقبا، 5 ألقاب للدورى المصرى، ثلاثة ألقاب لكأس مصر، و4 ألقاب للسوبر المصرى، ولقبين للسوبر الأفريقى، ولقبين لدورى أبطال أفريقيا، إلى جانب الميدالية البرونزية لمونديال العالم للأندية مرتين متتاليتين فى 2020 و2021.

 مباريات نارية في انتظار الأهلي

كما أن النادي الأهلي، بات في انتظاره بطولة من الممكن أن تسكن دولاب بطولاته خلال الفترة القليلة المقبلة، وهو لقب السوبر المصري، والذي يخوض لقاءه أمام نادي الزمالك، مساء يوم 5 من مايو المقبل.

وأصبح الأهلي، طرفًا في بطولة السوبر أمام نادي الزمالك بطل الدوري، وذلك بعد تحقيقه لقب كأس مصر، ففي حالة عدم تمكنه من الفوز باللقب لما كان متواجدًا في اللقاء، وذلك بعد احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري خلال الموسم الماضي.

الفريق الأحمر، لديه مواجهتين ناريتين أمام فريق الرجاء المغربي، في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يُقام لقاء الذهاب في تمام العاشرة مساء يوم 22 من أبريل الجاري، على استاد القاهرة الدولي، بينما يُقام لقاء الإياب بالمغرب، مساء يوم 30 من نهاية الشهر الجاري.

وتأتي مواعيد مباريات الأهلي خلال الفترة القادمة على النحو التالي:

_ مبارة الأهلي ضد فاركو: في تمام التاسعة والربع مساء الجمعة المقبل الموافق 14 من أبريل الجاري.

_ مباراة الأهلي أمام الرجاء المغربي: في تمام العاشرة مساء يوم 22 من أبريل الجاري.

_ مباراة الأهلي أمام الرجاء المغربي: في تمام العاشرة مساء يوم 30 من أبريل الجاري.

_ الأهلي ضد الزمالك: مساء يوم 5 من مايو المقبل في السوبر المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي