عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوة نقابية للنواب الصحفيين لمناقشة قضايا المهنة

تحيا مصر

تقدم خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بدعوة للنواب الصحفيين، وذلك في إطار حرص النقابة على التواصل الدائم مع النواب، من أجل عرض ومناقشة قضايا المهنة واستعراض الرؤى لمستقبل أفضل للصحفيين، والعمل على مواجهة التحديات التي تواجههم، ومنها تدني الأجور وغيرها. 

تحيا مصر

خالد البلشي يدعو النائب تامر عبدالقادر لمناقشة قضايا مهنة الصحافة

وكان في مقدمة قائمة النواب الصحفيين، الذيين تلقوا دعوة كريمة من النقيب خالد البلشي، النائب تامر عبدالقادر.

لقاء مفتوح وجلسة حوار مع أعضاء مجلس النقابة

وجاء في نص الدعوة:"في إطار حرص النقابة على التواصل الدائم معكم، يسعدنا دعوتكم على لقاء مفتوح وجلسة حوار مع أعضاء مجلس النقابة يوم الأربعاء 12 أبريل 2023، في تمام الساعة التاسعة مساءً بمقر النقابة ويعقب اللقاء حفل سحور".

فوز خالد البلشي نقيبًا للصحفيين

وكانت قد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحافيين بمصر، الشهر الماضي، فوز الكاتب الصحافي خالد البلشي بمنصب النقيب بإجمالي أصوات 2450 صوتا، وفق تقارير محلية.

ومن أهم تصريحات نقيب الصحفيين، إن النقابة غابت عن المطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي أقرته الدولة، وهو ما تعمل النقابة حاليًا على اصلاحه.

وأضاف البلشي، خلال لقاء خاص ببرنامج "في النور" المذاع عبر فضائية "CTV"،:" أيضا جهود إقامة مكتب للتأمينات داخل النقابة مستمرة، ونسعى ونتفاوض لزيادة البدل للصحفيين، وطالبنا بلقاءات مع مسئولين مختلفين".

البلشي: الصحافة الورقية لن تختفي

وفي سياق أخر، قال نقيب الصحفيين، إن  الصحافة الورقية لن تختفي، ودورها الغوص في القضايا بشكل متعمق، ولا بد من مناقشة صناعة الصحافة الورقية، حيث أصبحت ضرورة ملحة.

تابع موقع تحيا مصر علي