عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

300 جنيه دعم ببطاقات التموين.. الحكومة تحدد حصة الفرد من السلع التموينية

بطاقات التموين
بطاقات التموين

تطرح وزارة التموين العديد من السلع التموينية بأسعار مخفضة على البطاقات التموينية، حيث يتم صرفها بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين، بجانب أيضا طرح جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى. 
ويبحث كثيرون من المواطنين المستفيدين من الدعم على السلع التموينية وحاملي البطاقات التموينية، عن السلع التي يمكن صرفها وكميتها من خلال منافذ التموين.

حصة الفرد في السلع التموينية

في هذا الإطار، فقد حددت وزارة التموين، حصة الفرد ضمن قائمة السلع التموينية على البطاقة التموينية بمعدل 2 كيلو سكر للفرد وبحد اقصى 8 كيلو على البطاقة لـ 4 افراد ونصيب الفرد  من الزيت عبوة  800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، أما بالنسبة للأرز  2 كيلو للبطاقة الذى يتعدى عدد أفرادها ثلاثة أفراد و1 كيلو للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن ذلك.

واتخذت الوزارة بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، وما يؤكد ذلك نجاح الحكومة فى تفادى أى أزمات تتعلق بنقص فى السلع طوال فترة جائحة كورونا، وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير فى السلع الغذائية، إلا أن الدولة المصرية نجحت فى ظل هذه الظروف الصعبة فى توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية.

قائمة أسعار السلع التموينية

وفيما يلي، ننشر قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو، والتي جاءت كالتالي:
- سكر معبأ وزن 1 كجم بسعر 10.5 جنيه.

- مكرونة وزن 400 جم بسعر 5.25 جنيه.

- مكرونة وزن 800 جم بسعر 10.5 جنيه.

- أرز معبأ وزن 1 كجم بسعر 10.50 جنيه.

- زيت خليط حجم 800 مللي بسعر 25 جنيهًا.

- مسلى صناعي وزن 800 جم بسعر 30 جنيهًا.

- فول معبأ وزن 500 جم بسعر 7.50 جنيه.

- شاي ناعم وزن 40 جم بسعر 3.50 جنيه.

300 جنيه على بطاقات التموين إضافية

وتستمر وزارة التموين في صرف 300 جنيها كدعم استثنائي على البطاقات التموينية، ويستفيد منها أكثر من 10 مليون مواطن، حيث تصرف لفئات المستفيدة من زيادة التموين الاستثنائية وهي تعتبر قطاعاً كبيرًا من المواطنين.

ويتضمن الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية، والذي يستمر حتى نهاية يونيو المقبل، على إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة ،و إضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر بينما البطاقات التي تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.

تابع موقع تحيا مصر علي