عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: 10450 مسجدًا يُحيون أولى ليالي العشر الأواخر بـ صلاة التهجد

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

تبدأ وزارة الأوقاف، مساء اليوم الثلاثاء، إحياء أولى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا، وذلك بإقامة صلاة التهجد في أكثر من 10450 مسجدًا.

نقل صلاتي التراويح والتهجد من مسجد الإمام الحسين

وتنقل قناة الحياة مساء اليوم الثلاثاء، من مسجد الإمام الحسين - رضى الله عنه - صلاة التراويح التي يؤم المصلين فيها القارئ الشيخ قطب الطويل، وصلاة التهجد التي يؤم المصلين فيها الشيخ طه النعماني.

إقامة صلاة التهجد بأكثر من 10450 مسجدًا

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن المساجد بجميع محافظات الجمهورية تشهد إقامة الشعائر بها خلال شهر رمضان المعظم، وإقامة صلاة التراويح بجميع مساجد الجمهورية التي تقام بها الجمعة، وإقامة صلاة التهجد بـ أكثر من 10450 مسجدًا، والاعتكاف بأكثر من 6200 مسجد بالجمهورية، وإقامة الملتقيات الفكرية بالمساجد الرئيسية الكبرى بـ 27 محافظة، إضافة إلى عقد ملتقى الفكر الإسلامي للواعظات لأول مرة بـ19 محافظة، كما تشهد أسابيع الشهر الفضيل إقامة برنامج المنبر الثابت بـ 1000 مسجد بالتعاون بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، هذا بالإضافة إلى الدروس اليومية بالمساجد.

خطة دعوية غير مسبوقة

يذكر أن وزارة الأوقاف، نفذت منذ بداية شهر رمضان خطة دعوية غير مسبوقة، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على توجيه الشكر لكل قيادات وأئمة وزارة الأوقاف على ما يبذلونه من جهود مضنية في المجال الدعوي خلال شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة: «تحية تقدير لكل قيادات وأئمة الأوقاف المخلصين على ما يبذلونه في الشهر الكريم: أولئك أبنائي فجئني بمثلهم.. إذا جمعتنا يا جرير المجامع».

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الأوقاف المصرية أعدت لهذا الشهر قبل بدايته بثلاثة أشهر بخطة دعوية وقرآنية غير مسبوقة، وقد عادت المساجد العودة الكاملة لتأدية نشاطها كاملا وبصورة غير مسبوقة، مشددًا على ضرورة تجديد النية واحتساب الجهد في هذه الأيام المتبقية عند الله، وإذا كنا نقول للناس: «يا باغي الخير أقبل»؛ فلن تؤتي تأثيرها ما لم نكن نحن كذلك، فأنت تقدم دعوتك محتسبًا أجرها عند الله وينالك منها الخير الكثير في الدنيا والآخرة، وتأكد أنك لن تؤثر في الناس التأثير المطلوب ما لم تجدد نيتك بدعوتك لله.

تابع موقع تحيا مصر علي