عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: الأنثى هي المفضلة عند ربنا وهي الأقوى.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

حذر الدكتور حسام موافي، استشاري الحالات الحرجة بطب القصر العيني، من الذين يحاولون تشويه صورة المرأة في الإسلام بأنها لم تحصل على حقوقها.

تحيا مصر

وقال موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "رب زدني علمًا" المذاع على فضائية "صدى البلد"، :"مكانة المرأة في الإسلام معروفة والله كرمها وأعزها".

موافي: مكانة المرأة في الإسلام معروفة والله كرمها وأعزها

وتابع :"حتى الآية الكريمة التي ورد فيها لفظ واضربوهن لم يقصد به المرأة ولكنه قصد الناشز يعني المنحرفة وذلك حفاظًا عليها وعلى سمعة أسرتها".

وأكمل :"الكاف تأتي قبل المشبه به وفي سورة مريم يقول الله عز وجل وليس الذكر كالأنثى لم يقل العكس، يبقى الأنثى هي المفضلة عند ربنا وهي الأقوى".

وفي وقت سابق، حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بطب القصر العيني، من النظر لنعم الغير، قائلا: "كل واحد له 24 قيراط، متبصش لغيرك، ده حرام".

وأضاف موافي، خلال برنامج "ربي زدني علما" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن قلة القناعة تجلب لصاحبها التعاسة، حيث قال الله تعالى: ولئن شكرتم لأزيدنكم"، مشددا على ضرورة الأخذ بالأسباب، والسعي وراء الرزق، معلقا: "ربنا اتكلم على كل حاجة على الأرض إلا الرزق".

موافي: قلة القناعة تجلب لصاحبها التعاسة

وتابع القصر العيني، أن الله أقسم بنفسه في الرزق، وعندما ينظر الإنسان لرزق غيره لن يضار أحد إلا هو، وسيعيش في كرب، ولن يرى السعادة.

وفي سياق أخر، أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خطورة الاصابة بالقولون العصبي، قائلا: "القولون العصبي مرض نفسي بحت".

وأضاف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، خلال تقديمه برنامج "رب زدني علما"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "القولون العصبي مرض نفسي بحت، والمريض النفسي لا يريد أن يعترف بأنه مريض، ولا علاقة للحالة النفسية بالحالة الاجتماعية أو المادية".

موافي: منظار القولون أفضل طريقة للتشخيص وتحديد العلاج

وتابع: "المرض النفسي يأتي للمتعلم أكثر من الأمي الجاهل، والغني أكثر من الفقير، ونرى هذا في السويد وأمريكا من أغنى دول العالم وأعلاهم في عمليات الانتحار"، معقبا "حالات القولون خادعة، وسرطان القولون خادع جدا، ومن الممكن أن يتم تشخصيه بعد سنة".

تابع موقع تحيا مصر علي