عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العامري فاروق: الخطيب أصر على حضور نهائي الكأس رغم مرضه

الخطيب مع لاعبي الأهلي
الخطيب مع لاعبي الأهلي

أشاد العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بجمهور النادي في لقاء نهائي كأس مصر، مشيرًا إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي أصر على حضور اللقاء رغم إرهاقه وتعبه الشديد في الفترة الماضية.

وقال العامري في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الخطيب كان في حالة سعادة كبيرة بالكأس وأصر على الحضور رغم ارهاقه، وأقول للاعبين لابد أن ينظروا لجماهيرهم العظيم وإدارة النادي لديها ثقة، وعليهم بذل قصارى جهدهم من أجل إسعاد الجماهير".

وأضاف: "إدارة الأهلي تبذل قصارى جهدها من أجل التتويج بالالقاب، ولاعبي الأهلي نجوم وأتمنى مواصلة تألقهم في المرحلة المقبلة، وكذلك أتمنى أن تواصل الجماهير دعم الفريق والإدارة التي تبذل جهد كبير على مستوى القطاع الإنشائي وكذلك الألعاب المختلفة، وكلنا نعمل من أجل النادي".

وأتم: "لا استطيع الحديث عن ملف كرة القدم وكل طرف في النادي لديه اختصاصات معينة".

العامري فاروق: الصرف على الألعاب الجماعية الأخرى قد يزيد عن كرة القدم

أكد العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن هناك ضغوط مالية بالفعل موجودة لدى جميع الأندية، ولكن إدارة النادي تجتهد في كل الألعاب.

وقال العامري في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الاتحادات الرياضية تقوم بفرض رسوم مالية على العقود وهي عبئ على الأندية، خصوصا كرة الطائرة وكرة اليد، الاتحادات تفرض أرقام بالملايين على الفرق وهي أرقام غير طبيعية".

وأوضح: "الأهلي يدفع مليون جنيه للاتحاد لو قام بتبديل لاعب اجنبي بدلًا من لاعب آخر، بخلاف راتب اللاعب الجديد الذي يحصل على راتبه بالدولار، والصرف على الألعاب الجماعية الأخرى قد يزيد عن كرة القدم".

وأكمل: "نتحرك حاليا في ملف البث الفضائي للألعاب المختلفة، فلم نحصل على أي أموال مقابل بث مباريات الصالات، عكس كرة القدم التي تدر ربحًا على النادي وهي جزء رئيسي في المداخيل المالية، وكل الأندية تعاني من تلك الأزمة، وعقدنا أكثر اجتماع مع الأندية للحديث حول هذا الملف".

وزاد: "النادي الأهلي لديه إدارة نشاط رياضي، ونقوم بالتنسيق مع خالد العوضي ونقوم بالتحرك في عدة ملفات، ونجحنا في خلق حالة استقرار داخل كل الألعاب وقمنا بتجديد عقود العديد من اللاعبين لفرق الصالات، وقمنا بتقييم قطاعات الناشئين وندعم المواهب المميزة بابرام عقود لهم، وقمنا بتعديل لائحة النشاط الرياضي، والناشئين بدأوا يظهروا مع الفرق الأولى في كل ألعاب الصالات".

وأتم: "قمنا بالتنسيق مع مشروع البطل الأوليمبي، وتواصلنا مع مسئولين في هولندا، من أجل اجراء الاختبارات لاكتشاف المميزين في كافة الألعاب، وهم يضعون البرامج التدريبية وهو بالشراكة بين النادي الأهلي والجانب الهولندي".

تابع موقع تحيا مصر علي