عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة شيماء محمود بمناقشات قانون الجنسية: يخدم بيئة الاستثمار ويدعم تمكين المرأة

تحيا مصر

قدمت النائبة شيماء محمود عضو مجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية و التشريعية على تقريرها الوافي عن مشروعي القانونين المقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكان القانون رقم 26 لسنة1975 بشأن الجنسية المصرية.

وأضافت النائبة شيماء محمود: حيث أن الكثير من الدول تتجه الآن نحو منح جنسياتها للمستثمرين و الشخصيات العامة والمؤثرة دعما لاقتصادياتها، فإن الدولة المصرية تسعى دائما لخلق بيئة ملائمة لجذب الاستثمار الأجنبي لتوفير فرص العمل للمواطنين فيأتي مشروعي بتعديل بعض أحكان القانون رقم 26 لسنة1975 بشأن الجنسية المصرية.

تعديلات قانون الجنسية الجديدة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية و التشريعية عن مشروعي القانونين المقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكان القانون رقم 26 لسنة1975 بشأن الجنسية المصرية.

 مبدأ المساواة بين الرجل و المرأة

وأكدت عضو مجلس النواب، أن التعديلات الخاصة بمنح الجنسية لمن ولد في مصر لأم من أصل مصري الحصول علي الجنسية بعدما كان يقتصر هذا الأمر علي الأب فقط تحقق مبدأ المساواة بين الرجل و المرأة.

وتابعت النائبة شيماء محمود: أما فيما يتعلق بالتعديل الثاني و الخاص بمنح الجنسية للأجانب مقابل عقارات القطاع الخاص فإنه يساهم في توفير العملة الأجنبية اللازمة للنهوض بجميع قطاعات الدولة، معلنة موافقتها على التعديلات الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي